https://sidonianews.net/article309347 /معلومات استخباراتية أميركية سمحت لكييف باستهداف جنرالات روس
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / معلومات استخباراتية أميركية سمحت لكييف باستهداف جنرالات روس

 

Sidonianews.net

-----------------

 

المصدر: AFP

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء نقلاً عن مصادر لم تسمها في الاستخبارات الأميركية أن معلومات استخباراتية قدمتها الولايات المتحدة للجيش الأوكراني سمحت باستهداف عدد من الجنرالات الروس بالقرب من الجبهة.

 

وقالت الصحيفة الأميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين كبار إن "عددا كبيرا" من نحو 12 جنرالا روسيا قتلتهم القوات الأوكرانية، استهدفوا بمساعدة أجهزة الاستخبارات الأميركية.

 

ووصف مجلس الأمن القومي الأميركي ب"غير المسؤولة" المعلومات بأن الولايات المتحدة تساعد أوكرانيا في قتل جنرالات روس.

 

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون لوكالة فرانس برس في رسالة بالبريد الإلكتروني إن "الولايات المتحدة تقدم معلومات استخباراتية عن ساحة المعركة لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم".

 

وأكدت واتسون "لا نقدم معلومات استخباراتية بهدف قتل جنرالات روس".

 

وكتبت "نيويورك تايمز" أن جهود الاستخبارات التي تبذلها واشنطن لمساعدة توضيح أوكرانيا عن قرب في المعارك "تركزت خصوصا على تحديد الموقع وتفاصيل أخرى لمقار القيادة المتحركة للجيش الروسي التي تتنقل باستمرار".

 

رسمياً، قال البنتاغون الإثنين أن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف قام بزيارة استمرت "لأيام" الأسبوع الماضي على الجبهة في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، ما يوحي بأن كبار المسؤولين العسكريين الروس يقتربون من المعارك.

 

لكن البنتاغون لم يؤكد شائعات تحدثت عن إصابة غيراسيموف بجروح.

 

وكان مستشار لوزير الداخلية الأوكراني صرح الأحد أن عددا من الضباط الروس أصيبوا في "انفجار" في إيزيوم بشرق أوكرانيا، موضحا أن رئيس الأركان الروسي كان موجودا في الموقع. لكن مسؤولا أوكرانيا آخر ذكر أن الجنرال الروسي لم يصب.

 

وأعلن الأوكرانيون مرات عدة أنهم قتلوا جنرالات روس في الميدان منذ بدء غزو أوكرانيا في 24 شباط.

 

وأكدت بلدية مدينة نوفوروسيسك في جنوب روسيا، مثلا في بداية آذار أن الجنرال أندريه سوخوفيتسكي نائب قائد الجيش الحادي والأربعين، مات "كبطل" في أوكرانيا.

 

وتضاف المساعدة الأميركية لأوكرانيا في المعلومات الاستخباراتية التي لا تكشفها واشنطن إلى مليارات الدولارات من المعدات العسكرية التي تم تسليمها - بطريقة أكثر شفافية - إلى جيش كييف ، بما في ذلك أسلحة مضادة للدبابات والذخيرة و في الآونة الأخيرة، قطع مدفعية ثقيلة ومروحيات وطائرات بدون طيار.

 

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في 25 نيسان "نريد أن نرى روسيا ضعيفة إلى درجة أنها لا تستطيع أن تفعل أموراً مثل غزو أوكرانيا".

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / معلومات استخباراتية أميركية سمحت لكييف باستهداف جنرالات روس





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article309347 /معلومات استخباراتية أميركية سمحت لكييف باستهداف جنرالات روس