https://sidonianews.net/article309708 /كامل كزبر: قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات!!!!
صيدونيا نيوز

كامل كزبر (عضو مجلس بلدية صيدا) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / كامل كزبر: قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات!!!!

Sidonianews.net

----------------

*كامل كزبر

المشكلة البيئية في لبنان تتفاقم يوما بعد يوم وخاصة في صيدا ومن المعيب أن نترك النفايات تنتشر هنا وهناك حيث يجب إيجاد حل جذري لها ،قلنا سابقا وما زلنا نقول انه لا يوجد معمل نفايات في العالم الا ويوجد بالتوازي معه مطمراً صحياً للنفايات .وأما بركة الماء الملاصقة للمعمل الحالي فهي تصلح فقط لردميات الورش نظرا لقربها مع البحر .
لقد آن الأوان ان تتحمل وتتشارك قرى اتحاد بلديات صيدا والزاهراني هذا الهم البيئي المشترك لايجاد مطمر في مناطقها الواسعة او بالقرب منها ( زغدرايا وكسارة جنسناية مثالا)حيث اصبح هذا الامر عبئا كبيرا على صيدا وأهلها نظرا لعدم توفر المكان في صيدا العقارية .
ان صيدا التي تحملت على مدار ٤٠ سنة النفايات والمياه الآسنة لأكثر من ٦٠ قرية وصولا من جزين الى قرى الزهراني يحق لها ان ترى تعاوناً ايجابياً يعزز الشراكة الحقيقية بين قرى الاتحاد والمدينة الام وهذا الهم يجب ان يكون اولى الاولويات لبلدية صيدا ونواب صيدا وجزين .

*(عضو مجلس بلدية صيدا)

 

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

كامل كزبر : قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات!!!!





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article309708 /كامل كزبر: قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات!!!!