https://sidonianews.net/article309973 /بالصور : النائب اسامه سعد خلال اللقاء في بلدية صيدا بشأن مخالفة تسعيرة المولدات : " همنا انصاف الناس.. ونحن بانتظار أجوبة من أصحاب المولدات"
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب اسامه سعد خلال اللقاء في بلدية صيدا بشأن مخالفة تسعيرة المولدات : " همنا انصاف الناس.. ونحن بانتظار أجوبة من أصحاب المولدات"

Sidonianews.net

-----------------

بعد انتهاء الاجتماع الذي عقد في بلدية صيدا بشأن مخالفة التسعيرة الرسمية التي وضعتها وزارة الطاقة من قبل بعض أصحاب المولدات، صرح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة وقال: إننا لم نصل الى نتيجة في هذا الاجتماع، نحن همنا  انصاف الناس، مؤكدا أن  للبحث صلة بانتظار أجوبة من أصحاب المولدات، كما نريد منهم الالتزام بالتسعيرة التي وضعتها وزارة الطاقة، وطالبناهم بوقف الجباية الى حين الاتفاق في ما بينهم.

وأضاف سعد "همنا  المشتركين من ذوي الاستهلاك القليل، وهم الغالبية العظمى من المشتركين بال 5 امبير،  او يستهلكون أقل  من 100 كيلواط بالشهر.

و قد شارك في اللقاء الذي دعا اليه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بالاضافة الى النائب الدكتور  أسامة سعد  النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، وممثل السيدة بهية الحريري علي الشريف، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، وممثلون عن لجنة الشفافية وعدالة توزيع المحروقات المهندس بلال شعبان، والمهنس زياد حكواتي فضلا عن ممثلين عن اصحاب المولدات في صيدا.

  وكانت مداخلات خلال اللقاء من الحضوروالفاعاليات، أما  مداخلة سعد فقد جاء فيها:

" قطاع تقديم خدمة اشتراك المولدات لم يعد خدمة خاصة، فهو يقدم خدمة عامة، و ليس لدى المواطن خيار سوى المولدات الموجودة في الأحياء. و يجب أخذ الأمور من هذه الزاوية، فلا يجوز التوقف عن تقديم خدمة هذا القطاع فجأة، كما لا يجوز التهرب من الالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة.

 يجب الالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل الوزارة وبالرسم المحدد أيضا، بخاصة أن التسعيرة تراعي كل الاعتبارات التي يضعها صاحب المولد بحساباته

ومن غير الجائز أيضا التوقف عن تقديم الخدمة الا بعد اعطاء مهلة زمنية محددة للناس. والمشكلة أصلا ليست مع الناس، فنقابة أصحاب المولدات تستطيع أن تراجع وزارة الطاقة، والناس لا يرغبون أن يكونوا في مواجهة معكم

 تستطيعون عبر نقابتكم التعبير عن وجهة نظركم والاعتراض على التسعيرة أو غيرذلك من خلال وفد يمثلكم.

ما فينا نضع الناس تحت مطرقة سندان الوزارة من جهة، وسندان المولدات الخاصة من جهة ثانية، فالناس لم تعد تتحمل، هناك من المشتركين من تخلى عن الاشتراك لأنه لم يعد  قادرا على  تحمل التكلفة العالية، بخاصة أن مداخيل الناس أصبحت معدومة. وأنتم تفرضون 50 كيلواط على الأقل على العداد بغض النظر عن كمية الاستهلاك، غير الرسم وال 10 بالمئة التي لا يجب  أن تفرض في المدن لكن "أنتوعم تحطوها". أنتم ترون الاشياء من زاويتكم، وتحاولون تغطية أنفسكم، لان الدولار غير ثابت. ولكن ليس امامنا سوى الالتزام بالتسعيرة، وإن لم تجدوها مناسبة.

 راجعوا وزارة الطاقة، فالمشكلة ليست مع الناس ، أما في حال تريدون التوقف عن العمل بالمولدات حددوا فيتوجب عليكم أن تحددوا وقتا للتوقف وأن تعلموا الناس مسبقا "اذا مش موفاية معكون"

 . انتم فعليا فرض عليكم أن تكونوا بمواجهة مع الناس، فرجاء، يجب أن يكون هناك التزام طوعي من قبلكم تضامنا مع المدينة واهلها وظروفهم.

 نحن معنيون كنواب وبلدية ومواطنيين بالتخفيف عن الناس، والا سنذهب للفوضى. .لكننا لا نستطيع الاستمرار بهذه الطريقة بخاصة أن الناس حالتهم عدم، ولم يعد هناك طبقة ميسورة، أو وسطى، فالجميع حالته معدومة، ولا نريد أن ندفع ببلدنا ومدينتنا نحو الفوضى، فعلينا تنظيم أمورنا .

وفي  نهاية اللقاء  صدر بيان تم التأكيد  فيه  على ضرورة التكاقل والتضامن والحرص على التعاون لفرض تسعيرة محقة وعادلة ،تأخذ بعين الاعتبار قدرة الناس على الدفع في ظل  الظروف الصعبة التي يعيشها الناس، وتحفظ لصاحب المولد حقه في الاستمرار بتأمين هذه الخدمة الهامة.

 وتقرر في اللقاء ما يلي:

 أولا : وقف الجبايه، وعدم قطع الاشتراك لاي سبب كان.

 ثانيا : التأكيد على الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن وزارة الطاقة .

ثالثا : انطلاقا من الاوضاع المعيشية الصعبة لا بد من ايجاد حلول منصفة لذوي الدخل المحدود، وذلك من خلال تنظيم قطاع المولدات.

 رابعا : البلدية بانتظار جواب خلال 24 ساعة من اصحاب المولدات على الاقتراحات التي قدمت ومنها اقتراح اعتماد مبدأ الشطور في التسعيرة .

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب اسامه سعد خلال اللقاء في بلدية صيدا بشأن مخالفة تسعيرة المولدات : " همنا انصاف الناس.. ونحن بانتظار أجوبة من أصحاب المولدات"





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article309973 /بالصور : النائب اسامه سعد خلال اللقاء في بلدية صيدا بشأن مخالفة تسعيرة المولدات : " همنا انصاف الناس.. ونحن بانتظار أجوبة من أصحاب المولدات"