https://sidonianews.net/article311045 /قرار إتهامي بـ"تفجير التليل"..هكذا وقعت الكارثة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / قرار إتهامي بـ"تفجير التليل"..هكذا وقعت الكارثة

 

Sidonianews.net

--------------------

اصدر المحقق العدلي في جريمة"تفجير التليل القاضي علي عراجي، قراره الاتهامي في القضية، احال بموجبه ثمانية من المتهمين والاظناء امام المجلس العدلي للمحاكمة طالبا لاربعة منهم عقوبة تصل الى الاعدام، وللآخرين ظن بهم بجرم التسبب بالايذاء وتهريب الوقود والاسمنت من والى سوريا ونقل سلاح حربي دون ترخيص.

 

وكانت الحادثة قد وقعت فجر الخامس عشر من شهر آب الماضي، بعدما اقدم جورج ابراهيم وعلي الفرج وهويدي الاسعد، على تخزين البنزين بشكل غير آمن ما تسبب بقتل العشرات من مدنيين وعسكريين وإصابة ما يفوق المئة بحروق مختلفة،حيث قام ريتشارد ابراهيم بتسليم قداحة لجرجي ابراهيم الذي يعمل لدى جورج وأمره بإحراق المتجمهرين ، وقام بالفعل بإشعال النار قصدا في البنزين المتدفق من احد الخزانات المكشوفة ، إثر خلاف مع المتجمهرين بالمئات الذي تنادوا الى المكان ليلا للحصول على البنزين.

 

واشار القرار الى ان جورج ابراهيم وعلي الفرج وهويدي الاسعد وباسل الاسعد، قاموا باحتكار مادتي البنزين والمازوت وبيعها في السوق السوداء وتهريبها الى سوريا عن طريق الهرمل، حيث كان الاوّلان ابراهيم والفرج يقومان بتخزينها في محلة التليل مكان وقوع الانفجار بعد نقلها من قبل هويدي وباسل الاسعد، كما كان يتم تخزينها في محلتي خط البترول ووادي خالد.

 

وفي وقائع القرار الذي جاء وفقا وخلافا لمطالعة النيابة العامة التمييزية، فانه مع ابلاغ الجيش عن تخزين بنزين في بؤرة تعود لجورج ابراهيم في بلدة التليل، توجهت قوة الى المكان قوامها اربعين عنصرا وضابطا، فتمجهر المئات للحصول على البنزين ، بعد ان قام الجيش بسحب حمولة صهريج منها ونقلها الى عرمان لتوزيعها على المواطنين.

 

وبعد ان واكبت قوة من الجيش الصهريج، بقي في المكان حوالي العشرين عنصرا، حين احتشد المواطنون وبوزتهم غالونات. حيث قاموا بفتح الخزان ليتدفق البنزين على الارض ما أحدث فوض عارمة لم يستطع الجيش ضبطها.

 

وعلى الاثر حصل اشكال بين متظاهرين حضروا الى المكان ورجال جورج ابراهيم، ما لبث ان احتدم وتخلله توجيه شتائم طلب على اثره ريتشارد من جرجي ابراهيم العامل لدى والد جورج تسليمه قداحة لاشعالها . وبالفعل قام جرجي المذكور بالدخول بين الجموع مهددا بإشعال القداحة، وهذا ما حصل بالفعل.

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / قرار إتهامي بـ"تفجير التليل"..هكذا وقعت الكارثة

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article311045 /قرار إتهامي بـ"تفجير التليل"..هكذا وقعت الكارثة