https://sidonianews.net/article311322 /مستخدمو تطبيق "واتساب" سيتمكنون من مغادرة مجموعات الدردشة دون معرفة الجميع
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مستخدمو تطبيق "واتساب" سيتمكنون من مغادرة مجموعات الدردشة دون معرفة الجميع

 

Sidonianews.net

-------------------

ذكرت شبكة «سكاي نيوز»، أنه "سيتمكن مستخدمو تطبيق "واتساب" من مغادرة مجموعات الدردشة دون معرفة الجميع بموجب ميزات الخصوصية الجديدة، وستسمح التغييرات أيضاً للأشخاص بالتحكم فيمن يمكنه رؤية ما إذا كانوا متصلين بالإنترنت ومنع لقطات الشاشة لرسائل «العرض مرة واحدة»، التي تختفي لاحقاً". وقد وصف الرئيس التنفيذي لـ«ميتا»، الشركة الأم لـ«واتساب»، مارك زوكربيرغ، الميزات بأنها طرق للحفاظ على رسائل المستخدمين «آمنة مثل المحادثات وجهاً لوجه».

 

ويتم إطلاقها جنباً إلى جنب مع حملة إعلانية عالمية تبدأ في المملكة المتحدة والهند. وعندما يغادر الأشخاص على «واتساب» الدردشات الجماعية في الوقت الحالي، يتلقى الأشخاص ضمن الدردشة جميعهم إشعاراً بذلك، مما قد يلفت الانتباه غير المرغوب فيه. تقول الشركة الآن إن المسؤولين فقط سيتلقون إشعاراً. ويبث التطبيق أيضاً إلى جميع جهات اتصال المستخدم عندما يكونون متصلين بالإنترنت ويكون التطبيق مفتوحاً، وهو أمر يمكن للمستخدمين اختيار مشاركته.

 

وكان «واتساب» قد حذر المستخدمين سابقاً من «إرسال الصور أو مقاطع الفيديو فقط مع تمكين وسائط العرض مرة واحدة للأفراد الموثوق بهم» حيث كان من الممكن التقاط لقطة شاشة للصور قبل اختفائها. ورأى البعض في هذه الخطوة على أنها ميزة أخرى قام «واتساب» بنسخها من تطبيق «سناب شات».

 

وتأتي الحملة الإعلانية في الوقت الذي واجهت فيه «ميتا» عدداً متزايداً من الانتقادات حول كيفية إساءة استخدام ميزات الخصوصية من قبل الأشخاص الذين يسعون إلى التهرب من تطبيق القانون. وفي الشهر الماضي، نشر اثنان من كبار المديرين الفنيين في وكالة الاستخبارات الإلكترونية في المملكة المتحدة، ورقة تحلل كيف تُعرّض منصات التواصل الاجتماعي الأطفال للاعتداء الجنسي عبر الإنترنت.

سكاي نيوز

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / مستخدمو تطبيق "واتساب" سيتمكنون من مغادرة مجموعات الدردشة دون معرفة الجميع





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article311322 /مستخدمو تطبيق "واتساب" سيتمكنون من مغادرة مجموعات الدردشة دون معرفة الجميع