https://sidonianews.net/article311365 /بالصور: مؤسسة عودة إستضافت أمسية عزف على البيانو في متحف الصابون – صيدا نظمتها العازفة الأستاذة رلى ديراني جرادي لطالباتها المتألقات
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مؤسسة عودة إستضافت أمسية عزف على البيانو في متحف الصابون – صيدا نظمتها العازفة الأستاذة رلى ديراني جرادي لطالباتها المتألقات

Sidonianews.net

----------

خاص - صيدونيانيوز.نت

غسان الزعتري

إستضافت مؤسسة عودة في متحف الصابون صيدا  حفلا موسيقيا نظمته عازفة البيانو الاستاذة رلى ديراني جرادي ، حيث أدت ثلة من طلابها وطالباتها معزوفات على البيانو بحضور اهالي الطلبة وجمع من محبي الموسيقي . وكان في إستقبال الحضور والطلاب مدير عام مؤسسة عودة الثقافية السيدة كرستيان عوده ومديرة متحف الصابون في صيدا السيدة دانا موسى.

بداية النشيد الوطني اللبناني عزفا على البيانو من الطالبة زوي بابا، فكلمة ترحيب من السيدة كرستيان عوده التي أعربت عن دعم وتشجيع مؤسسة عودة لإقامة مثل هذه النشاطات والأمسيات الموسيقية في متحف الصابون تعزيزا للثقافة والتعرف على الطاقات الجديدة في هذا المجال.

وأثنت السيدة عوده على ما أنجزته العازفة الأستاذة رلى ديراني جرادي، والتي خرجت أجيالا من الطلبة والطالبات بموهبة عالية في العزف على البيانو، وهي المتخصصة  لسنوات طويلة في هذا النوع من الموسيقى تعلما وتعليما.

من جهتها شكرت العازفة ديراني لمؤسسة عودة إستضافتها لهذه الأمسية الموسيقية ورعايتها للأعمال الثقافية والفنية، وتشجيع المواهب والطاقات الشابة التي هي عماد المستقبل لهذا البلد في شتى التخصصات.

وتوجهت إلى والدتها السيدة اسمى بلولي ديراني فعبرت عن شكرها لرعاية مسيرتها الموسيقية، حيث كانت تتجشم الصعاب خلال الأوقات الصعبة التي مر فيها الوطن من حروب من أجل النزول إلى بيروت لتعلم العزف والموسيقى في الكونسرفتوار .

 وقالت في كلمتها : كم نحن بحاجة ماسة  اليوم الى كل المبادرات الفنية والثقافية التي تبعث الأمل ، وتنثر الطاقة الإيجابية للمساعدة على تخطي هذه الأزمات التي اثقلت كاهل الوطن . فبرغم كل  الصعوبات والتحديات الكبيرة التي يمر بها لبنان  إلا أن  مسؤولية النهوض تقع على كل فرد منا ، والمقاومة الحقيقية تكمن في استمرار قيام كل منا بدوره ، على ان نتخلى بالصبر والأمل واليقين أن بلدنا الحبيب سيتخطى التحديات كما تعودنا عليه دائما وسيولد من جديد.

بعد ذلك كانت فقرات عزف البيانو من الطلاب  حيث قدمتهم إلى الجمهورعريفة الحفل الطفلة العازفة ألسا الزين. وشارك في العزف كل من الطلاب : السا الزين - زوي البابا – سما جمعة – ساليا عبدالغني  - دان اليمن – تاتيانا موسى – رنا حفني – كندا  رملاوي – جودي بابا – وجاد عبدالغني (الذي قدم الفقرة الأخيرة تحية إلى معلمته  الأستاذة رلى ديراني جرادي).

وختاما كانت فقرة تقديم باقات الورود للأستاذة رلى ديراني جرادي من المشاركات في العزف ومن عائلات الطلبة . كما تللقت باقة ورد من والدتها السيدة أسمى بلولي ديراني.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: مؤسسة عودة إستضافت أمسية عزف على البيانو في متحف الصابون – صيدا نظمتها العازفة الأستاذة رلى ديراني جرادي لطالباتها المتألقات





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article311365 /بالصور: مؤسسة عودة إستضافت أمسية عزف على البيانو في متحف الصابون – صيدا نظمتها العازفة الأستاذة رلى ديراني جرادي لطالباتها المتألقات