https://sidonianews.net/article313000 /البابا يختتم زيارته إلى البحرين ويؤكد قربه من لبنان
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / البابا يختتم زيارته إلى البحرين ويؤكد قربه من لبنان

 

Sidonianews.net

--------------------

بعد زيارة تاريخية استمرّت 4 أيام، غادر البابا فرنسيس البحرين أمس، حيث كان العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة وإمام الأزهر أحمد الطيب في وداعه والوفد المرافق له في قاعدة الصخير الجوية الملكية، فيما دعا الحبر الأعظم إلى احترام حقوق الإنسان الأساسية والصلاة من أجل الشعوب المتألّمة في الشرق الأوسط.

 

وفي كلمة ألقاها خلال لقاء مع الأساقفة والكهنة والعاملين الرعويين في كنيسة القلب المقدّس في المنامة، قال البابا: «إذ أرى المؤمنين من لبنان الحاضرين، أؤكد صلاتي وقربي خصوصاً من ذلك البلد الحبيب والمتعب الذي يمرّ بمحنة ومن كلّ الشعوب التي تتألّم في الشرق الأوسط».

 

وجدّد البابا صلاته من أجل أوكرانيا، داعياً إلى إنهاء الحرب فيها، مع دخول الغزو الروسي شهره التاسع. كما دعا رجال الكنيسة إلى أن يكونوا «حرّاساً وبنّائي وحدة»، وقال: «لنفعل ذلك أيضاً في المجتمع المتعدّد الأديان والثقافات الذي نعيش فيه: دائماً من أجل الحوار وناسجين للشركة والوحدة مع الإخوة في المعتقدات والطوائف الأخرى».

 

وشكر البابا فرنسيس السلطات البحرينية والملك حمد بن عيسى آل خليفة على حسن الضيافة والاستقبال وكلّ من ساهم في نجاح زيارته، وهي الأولى لحبر أعظم إلى البحرين. وترأس البابا صباح السبت قدّاساً حاشداً في استاد البحرين الدولي، شارك فيه قرابة 30 ألف شخص، استقبلوه بالتصفيق والدموع.

 

والزيارة هي الثانية للحبر الأعظم إلى شبه الجزيرة العربية منذ رحلته التاريخية إلى الإمارات عام 2019. وجاءت في إطار ملتقى البحرين للحوار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني»، الذي حضره قرابة 200 شخص من مسؤولين ورجال دين بارزين من الشرق الأوسط.

وكالات / نداء الوطن

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / البابا يختتم زيارته إلى البحرين ويؤكد قربه من لبنان





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article313000 /البابا يختتم زيارته إلى البحرين ويؤكد قربه من لبنان