https://sidonianews.net/article313094 /بالصور : بهية الحريري تلتقي وفوداً من Medcities و World Vision و DPNA
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بهية الحريري تلتقي وفوداً من Medcities و World Vision و DPNA

 

Sidonianews.net

-------------------

التقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في مجدليون وفداً من منظمة المدن المتوسطية " Medcities" ضم " مسؤول مشروع المنظمة في مدن " صيدا وبيت لحم وجرش" الدكتور ياسر أبو النصر (رئيس قسم المساحات الخضراء والنظم الايكولوجية والعميد المشارك لكلية الزراعة في الجامعة الأميركية في بيروت) ، والدكتورة سلمى سماحة  (المستشارة من قبل " Medcities" عن مشروع المنظمة في صيدا والباحثة مايا ملحم يرافقهم أعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا " المهندس مصطفى حجازي والسيدة وفاء شعيب والأستاذ محمود شريتح".

واطلع الوفد الحريري على مشروع الإطار المشترك الذي تعمل عليه " Medcities" في المدن الثلاث " صيدا وبيت لحم وجرش " وما يتعلق منه بمدينة صيدا تحديدا .

كما جرى عرض لمشاريع وبرامج وأنشطة مشتركة بين المنظمة وبين مدينة صيدا ممثلة ببلديتها، في مختلف مجالات التنمية المستدامة . 

وتم التطرق الى "يوم التوعية البيئية" الذي تقيمه بلدية صيدا بالشراكة مع بلدية برشلونة و" Medcities " اليوم الجمعة في المدينة .

مؤسسة الرؤية العالمية

واستقبلت الحريري وفداً من مؤسسة الرؤية العالمية "World Vision" في لبنان ضم مسؤولها في الجنوب حنا سويدان ومدير العمليات رامي شما " يرافقهما رئيس "جمعية لنا المستقبل" جان مخول . حيث عرض الوفد عمل وبرامج وانشطة الجمعية في الجنوب وسبل ومجالات التعاون خاصة مع افتتاح مقر للمؤسسة في منطقة صيدا .

جمعية التنمية للإنسان والبيئة

وكانت الحريري التقت وفداً من "جمعية التنمية للإنسان والبيئة - DPNA " ضم " علي السعودي، رنيم حلواني ، حلمي المجذوب ، ومحمد حنينة " أطلعها على التحضيرات لـ" مهرجان البرامية " الذي تنظمه " سوق البلد وبلدية البرامية و" DPNA" وتجمع المؤسسات الأهلية على مدى يومين في بلدة البرامية –صيدا ويتضمن سوقاً للمأكولات والمونة البيتية بهدف مساعدة السيدات والعائلات في تصريف منتجاتهم المحلية . حيث وجهوا اليها الدعوة للمشاركة في افتتاح المهرجان .

كما أطلع الوفد الحريري على" المعرض الذي تنظمه الجمعية يوم السبت ضمن المهرجان نفسه بالشراكة مع المنظمة اللوثرية للإغاثة العالمية دعماً للسيدات الرائدات في صيدا تحت عنوان"سبل عيش أكثر استدامة وتعافي على المدى الطويل- فعالية الاندماج الاجتماعي"  ويتضمن جلسات حوارية وأنشطة منوعة . وسلمها الدعوة لحضور افتتاح المعرض .

وكان اللقاء ايضاً مناسبة للبحث في التحضير لإحياء الذكرى التاسعة والسبعين لإستقلال لبنان وما تعده جمعية" DPNA " من أنشطة بهذه المناسبة ، وفي إقامة أنشطة مشتركة مع المدارس لترسيخ معاني الاستقلال في ذاكرة الأجيال الصاعدة .

---------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : بهية الحريري تلتقي وفوداً من    Medcities و World Vision  و DPNA

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article313094 /بالصور : بهية الحريري تلتقي وفوداً من Medcities و World Vision و DPNA