https://sidonianews.net/article315224 /البنك الدولي يعلن عن قيمة الأضرار في سوريا بعد الزلزال: خسائر تضاف إلى سنوات من الدمار
صيدونيا نيوز

سوريا. (أ ف ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / البنك الدولي يعلن عن قيمة الأضرار في سوريا بعد الزلزال: خسائر تضاف إلى سنوات من الدمار

 

Sidonianews.net

-----------------------

المصدر: "أ ف ب"

 

أعلن البنك الدولي أن الزلزال البالغة قوته 7,8 درجات على مقياس ريختر وهزاته الارتدادية الكثيرة التي ضربت شمال #سوريا، تسببت بأضرار تقدر بنحو 5,1 مليارات دولار.

 

وهذه المنطقة السورية المتضررة من الزلزال، كانت قد تأثرت في شكل خاص جراء الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد منذ عام 2011. والأضرار التي سببتها الزلازل تعادل 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وتشمل أربع محافظات يقيم فيها 10 ملايين شخص بينهم العديد من النازحين داخلياً.

 

وقال مدير دائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه في بيانٍ، إن "هذه الخسائر تضاف إلى سنوات من الدمار والمعاناة والمصاعب التي يعيشها الشعب السوري. يُتوقع أن تؤدي الكارثة إلى تراجع النشاط الاقتصادي الذي سيؤثر بشكل أكبر في آفاق النمو".

 

ويدرك البنك الدولي أن هذا التقدير يمكن أن يكون غير نهائي نظراً إلى نقص المعلومات المتعلقة بالوضع على الأرض، مشيراً إلى أن نطاق التقييم يتراوح من 2,7 مليار إلى 7,9 مليارات دولار.

 

وأوضح البيان أن الأضرار يتركز نصفها في محافظة حلب.

 

والتقديرات لا تأخذ في الاعتبار الأضرار التي لحقت بالتراث الثقافي، ولا سيما في حلب والمرقب وكوباني، المناطق التي دمرت بالفعل إلى حدّ كبير خلال النزاع، وهو تراث "تضرر بشدة لكن يصعب تحديد قيمة" هذا الضرر.

 

وارتفع عدد قتلى الزلزال إلى ما يقرب من 6 آلاف في سوريا التي دمرتها حرب أهلية خلفت نحو نصف مليون قتيل وشردت الملايين ودمرت البنية التحتية.

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / البنك الدولي يعلن عن قيمة الأضرار في سوريا بعد الزلزال: خسائر تضاف إلى سنوات من الدمار

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article315224 /البنك الدولي يعلن عن قيمة الأضرار في سوريا بعد الزلزال: خسائر تضاف إلى سنوات من الدمار