https://sidonianews.net/article315241 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 6-3-2023
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 6-3-2023

Sidonianews.net

-------------

الساعة  الموضوع

 

9,00  يفتتح وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي وسفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو،  ندوات وحلقات نقاش حول "بيروت الكبرى"، بتنظيم وكالة "مدن" وأقاليم البحر الأبيض المتوسط (AVITEM) وCampus AFD، في متحف سرسق- الأشرفية.

 

يستقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,00 رئيس hermes actu ريان شابا.

10,30 رئيس قسم الاعلام والتواصل في كاريتاس لبنان مازن مصور.

11,00  لجنة دعم الصحافيين ميريام طهماز.

11,30 رئيس مكتب AP أبيجيل سويل.

12,00 الممثل والمخرج اللبناني فؤاد شرف الدين.

12,30 اتحاد الكتاب اللبنانيين.

**************

10,00 يزور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود  في مكتبه، في قصر العدل – بيروت .

10,00 يقدم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق فحصا للأذن، بمناسبة يوم السمع العالمي، في الجامعة – البوابة العليا . (حتى الساعة الواحدة من بعد الظهر).

11,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية برئاسة النائب الدكتور بلال عبد الله، وذلك للتداول في موضوع سلامة الغذاء.

11,00  يطلق عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية البروفسور أحمد محمد رباح "توصيفات أقسام كلية الآداب والعلوم الانسانية الإجازة والماستر والدبلوم"، في مبنى عمادة كلية الآداب في الدكوانه - ط4.

11,00 يفتتح القسم الشمالي في "جمعية الفتوة الإسلامية" المعرض السنوي للأشغال اليدوية تحت عنوان "أهلا رمضان"، في مدرسة الإخاء الوطنية- قاعة الإحتفالات شارع النحاس- متفرع من كركول الدروز. (يستمر خمسة أيام).

11,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض،  للاعلان عن المستجدات المتعلقة بأدوية الأمراض السرطانية والأمراض المستعصية، والأدوية الجديدة التي ستدخل ضمن نظام تتبع الدواء Meditrack. في الوزارة - قاعة المؤتمرات- ط4

11,00 وقفة احتجاجية، بدعوة من مجموعة "ن" مع عدد من أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت وبالتنسيق مع مديرة مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Human Rights Watch، أمام قصر العدل في بيروت.

11,00 اعتصام، أمام وزارة التربية، بدعوة من اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، وذلك بعد قرار وزير التربية العودة إلى التعليم، في حين أن الاساتذة لم يحصلوا إلا على وعود بدفع جزء من الحقوق مقابل مراسيم وقوانين وتعاميم لا تنفذ، وأموال دعم من جهات مانحة لم يدفع منها أي دولار حتى اليوم.  

11,30 مؤتمر صحافي للنائب الدكتور شربل مسعد، في قاعة الصحافة في مجلس النواب، وذلك لعرض اقتراح القانون المعجل المكرر المقدم منه في موضوع تعديل تصفية تعويضات نهاية الخدمة او تعويض الصرف للموظفين والأجراء والعسكريين.

15,00 احتفال  تنظمه "مؤسّسة الجرحى والجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين"، برعاية الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، تكريما للجرحى والأسرى المقاومين وبمناسبة ولادة أبي الفضل العبَّاس وولادة الإمام، في مدارس المهدي – شاهد.

 

برنامج المهرجان اللبناني للكتاب للسنة ال(40- 2023) على مسرح الأخوين رحباني في أنطلياس- الحركة الثقافية
16,00 ندوة حول كتاب الدكتور أديب صعب: "المقدمة في فلسفة الدين".
18,00 ندوة حول كتاب الدكتور جوزف أبو نهرا: "Les moines et l'histoire rurale du Liban 1710- 1960".

***************

17,00 تكريم وتقديم درع القلم الذهبي التذكاري لعام 2022  إلى رئيس تحرير جريدة اللواء الأستاذ صلاح سلام، ب في خضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري بدعوة من "منتدى القلم الذهبي"، في فندق موفنبيك- صالة بافيون- الروشة- بيروت - ط٧ 

17,00 تنظم "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية" برئاسة ريما يونس، بالشراكة مع المعهد الفرنسي في لبنان احتفالا بعنوان: "لبنان الفرنكوفوني... لبنان الأمل"، عبر تطبيق "زوم"، بمناسبة الشهر الفرنكوفوني.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 6-3-2023





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article315241 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 6-3-2023