https://sidonianews.net/article324255 /بالصور: قصة نجاح عنوان حفل تخرج طلاب معهد محمد زيدان المهني التابع لجمعية رعاية اليتيم في صيدا وبحضور شخصيات وفاعليات
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: قصة نجاح عنوان حفل تخرج طلاب معهد محمد زيدان المهني التابع لجمعية رعاية اليتيم في صيدا وبحضور شخصيات وفاعليات

Sidonianews.net

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

حمل حفل تخرج الدفعة السادسة لخريجي "معهد محمد زيدان المهني التابع ل"جمعية رعاية اليتيم" في صيدا عنوان "قصة نجاح" وضمت ٩٠ طالبة وطالب بمختلف الاختصاصات المهنية .
قد تكون الاوضاع والظروف المعيشية والاجتماعية قد قست على بعض الطلاب اوعلى القسم  الاكبر منهم بحيث شكلت "جمعية رعاية اليتيم" في صيدا حضنا دافئا لهم .. وفي نفس الوقت جاء "معهد محمد زيدان المهني" ليشكل خشبة الخلاص لهم ويطلقهم الى ساحة العمل مزودين بسلاح المهنة والاختصاص لمواجهة الاعباء المعيشية والاجتماعية ..  
وكان من بين الدفعة "السادسة لخريجي معهد محمد زيدان المهني" التي اعلن عن تخرجها نماذج ناجحة من الطلاب الذين خرجوا الى سوق العمل وبين ايديهم مهنة , وكتبوا قصة نجاح لحياتهم الشخصية .
 
حضر حفل التخرج مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، النائبان الدكتور أسامة سعد، والدكتور عبد الرحمن البزري، ، رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع، راعي "جمعية محمد زيدان للإنماء" السيد محمد زيدان وعقيلته السيدة رلى زيدان ونجله السيد بدر زيدان، ورئيس "الجمعية" الدكتور حاتم بديع، وحشد من المدعوين واهالي الطلاب الخريجين .
وكان في استقبال المدعوين رئيس "جمعية رعاية اليتيم" في صيدا الدكتور سعيد مكاوي وعدد من أعضاء الهيئتين العامة والإدارية ل"جمعية محمد زيدان للإنماء" و"جمعية رعاية اليتيم".

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين , ثم النشيد الوطني اللبناني , اضافة الى تلاوة آيات من القرآن الكريم.
 
‎مديرة "المعهد"
ثم ألقت مديرة "معهد محمد زيدان المهني" السيدة ليلى نصار إبراهيم، كلمة تحدثت فيها عن فرحتها الكبيرة بطلابها وفخرها بإنجازاتهم وإبداعاتهم التي أظهروها خلال هذا العام الدراسي , وحثت الطلاب على مواصلة طريق النجاح، مؤكدةً أن "المعهد" هو الطريق الصحيح لتحقيق أهدافهم.
‎وعبرت السيدة ليلى عن امتنانها وشكرها للسيد محمد زيدان، "مؤسس المعهد"، على ثقته الكبيرة وتعاونه الدائم وعطائه اللامحدود الذي كان له الأثر الكبير في تحقيق نجاحات "المعهد".

قصة نجاح
 
الطالبة أبو سلطانية
‎ثم ألقت الطالبة آسيا أبو سلطانية كلمة الخريجين، وقد تأثر الحضور بقصتها الاجتماعية , وتحدثت عن كونها طالبة يتيمة الأب، وكيف أن "جمعية رعاية اليتيم" و"معهد محمد زيدان  المهني" قد احتضناها وقدما لها الدعم اللازم لتتمكن من تحقيق النجاح .
وروت الطالبة آسيا تفاصيل عن تجربتها بكثير من الفخر والبكاء، مؤكدةً على "أن التعلم هو أهم شيء يمكن أن يفعله الإنسان، وأنه الطريق الأكيد لتحقيق الأحلام والطموحات لتكتب قصة نجاحها في الحياة العامة" .
‎ الطالب العاكوم
‎وتضمن الحفل أيضاً عرض نموذجا ناجحا تخرج من "المعهد", حيث تحدث الطالب وليد العاكوم عن قصة نجاحه قائلا "بفضل التدريب الذي تلقيته في "معهد محمد زيدان المهني" استطعت اليوم ان اكون إنساناً مستقلاً وناجحاً في سوق العمل، ولدي عملي الخاص". موجها شكره لفريق العمل في "المعهد" على جهودهم الكبيرة، مؤكداً أن "ما وصلت إليه اليوم كان بفضل التدريب والدعم الذي حصلت عليه في "معهد محمد زيدان المهني".

توزيع الشهادات
‎اختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الطلاب من قبل المفتي سوسان والنائبين البزري وسعد والسيد زيدان والدكتور بديع , بمشاركة رئيس الجمعية الدكتور مكاوي ومديرة المعهد، وتم تسليم الشهادات ل ٩٠ طالبة وطالب تخرجوا بمختلف الاختصاصات .

-----

بالصور: قصة نجاح عنوان حفل تخرج طلاب معهد محمد زيدان المهني التابع لجمعية رعاية اليتيم في صيدا وبحضور شخصيات وفاعليات 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article324255 /بالصور: قصة نجاح عنوان حفل تخرج طلاب معهد محمد زيدان المهني التابع لجمعية رعاية اليتيم في صيدا وبحضور شخصيات وفاعليات