https://sidonianews.net/article325270 /بالصور: بهية الحريري جالت على مستشفيات صيدا متضامنة ومنوهة بسرعة إستجابتها لإسعاف مصابي العدوان السيبراني الإسرائيلي وتلتقي فاعليات روحية
صيدونيا نيوز

الصورة الأولى السيدة بهية الحريري في مركز لبيب الطبي في صيدا وبدا رئيس البلدية مدير الجهاز الطبي في المركز الدكتور حازم بديع ومدير المستشفى السيد معين أبوظهر والوفد المرافق(صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بهية الحريري جالت على مستشفيات صيدا متضامنة ومنوهة بسرعة إستجابتها لإسعاف مصابي العدوان السيبراني الإسرائيلي وتلتقي فاعليات روحية

 

Sidonianews.net

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

جالت السيدة بهية الحريري على عدد من مستشفيات صيدا في زيارة دعم وتضامن مع أطقمها الطبية والتمريضية والإدارية وتفقد لجهوزيتها، اطلعت خلالها من القيمين عليها على أوضاع جرحى ومصابي العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان. ورافقها في الجولة: رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو.

مستشفى حمود

استهلت الحريري الجولة من المستشفى الجامعي في صيدا ( مستشفى حمود ) حيث التقت فيه أهالي وعائلات عدد من الجرحى ، ومن ثم اطلعت من نائب مدير عام المستشفى والمدير المالي الأستاذ فادي شرفان على الوضع  في على صعيد استقبال وعلاج جرحى ومصابي هذه الجريمة ، وذلك بحضور رئيس قسم الجراحة العامة وجراحات الطوارىء الدكتور ناصر حمود والمديرة التنفيذية للمستشفى رانيا متيرك، ورئيسة مكتب المحاسبة السيدة ناهد نعماني الزين ومديرة مكتب الدخول السيدة فاطمة بيضون.

مركز لبيب الطبي

بعد ذلك انتقلت الحريري برفقة الشريف وحشيشو الى مركز لبيب الطبي حيث التقت عند مدخل المستشفى أهالي بعض الجرحى، وعقدت اجتماعاً مع مدير عام المستشفى السيد معين أبو ظهر بحضور رئيس بلدية صيدا والمدير الطبي في المستشفى الدكتور حازم بديع تم خلاله التداول في حجم الإصابات التي وصلت الى المستشفى وخطورتها وكيفية التعامل معها طبياً وجراحياً.

مركز الراعي الطبي

ثم زارت الحريري مركز الراعي الطبي والتقت رئيس مجلس إدارة مدير عام المستشفى الدكتور عادل الراعي بحضور " الدكتور حبيب السبع أعين والدكتور سامي طعان والسيد حسن رامز ناصر ومستشار المستشفى الإعلامي الدكتور وسيم ونّي " حيث كان بحث في أوضاع الجرحى والمصابين وسير علاجهم في المستشفى .

مستشفى عسيران

وكانت المحطة التالي في الجولة ، مستشفى عسيران حيث اطلعت الحريري من مديره العام الدكتور ماهر حمزة على تقييمه لعدد وحجم وخطورة الإصابات الناجمة عن الإستهداف الإسرائيلي وذلك بحضور المدير الإداري للمستشفى الأستاذ أنطوان غدية .

 

 

مستشفى صيدا الحكومي

واختتمت الحريري - يرافقها الشريف وحشيشو- الجولة بزيارة تفقدية لمستشفى صيدا الحكومي الجامعي التقت خلالها رئيس مجلس إدارة مدير عام المستشفى الدكتور أحمد الصمدي بحضور المدير الطبي الدكتور هلال شعبان والمدير الإداري الأستاذ أديب البزري والمدير التمريضي.. كما حضرت مسؤولة العمليات الدكتورة ريما عبود ورئيس لجنة الموظفين الأستاذ خليل كاعين .

واطلعت الحريري منهم على عدد الجرحى والمصابين الذين استقبلتهم المستشفى منذ مساء امس وتوصيف هذه الحالات والخطر منها وكيف تمت الاستجابة لهم جراحياً وطبياً ,

وأكدت الحريري في ختام الجولة على وقوفها الى جانب كافة الأطقم الإدارية والطبية والتمريضية في هذه المستشفيات وفي كل مستشفيات لبنان التي قدمت نموذجاً مشرفاً في مواجهة النتائج الكارثية لهذه الجريمة لجهة سرعة واستجابة مختلف أقسامها وأطقمها الطبية والتمريضية والعاملين فيها وحتى ممن كانوا خارج الدوام اليومي. وقالت: نشد على أيديهم ونقول لهم نعتز بكم وبالتزامكم هذه الرسالة الإنسانية السامية بكل تفان وتضحية. سائلين الله تعالى الرحمة للشهداء والشفاء العاجل لجميع الجرحى .

 

وتلتقي الفاعليات الروحية

واستبقت الحريري الجولة يرافقها الشريف وحشيشو، بلقاءات مع فاعليات صيدا الروحية  ، فالتقت: مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الإفتاء، ومفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران في مقر الإفتاء الجعفري في المدينة ، ومطران صيدا للموارنة مارون العمار في صالون المطرانية ومطران صيدا للروم الكاثوليك ايلي حداد في مقر المطرانية .

وجرى خلال هذه اللقاءات التداول في آخر مستجدات نتائج العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان وكان تأكيد مشترك على اعتباره جريمة حرب موصوفة ضد كل الشعب اللبناني، وتنويه بالروح الوطنية العالية التي ظهرت اثر هذا الإستهداف، من خلال كافة أشكال التكاتف والتضامن التي عبر عنها اللبنانيون.

 واستنكرت الحريري الجريمة الإسرائيلية بحق آلاف المواطنين اللبنانيين مؤكدة على مواجهتها بالتمسك  بالوحدة الإسلامية والوطنية والحفاظ عليهما وبالإلتفاف حول مؤسسات الدولة وحول كل ما يجمع ويعزز قدرة الشعب اللبناني على الصمود وتجاوز هذه المرحلة الصعبة .

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: بهية الحريري جالت على مستشفيات صيدا متضامنة ومنوهة بسرعة إستجابتها لإسعاف مصابي العدوان السيبراني الإسرائيلي وتلتقي فاعليات روحية 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325270 /بالصور: بهية الحريري جالت على مستشفيات صيدا متضامنة ومنوهة بسرعة إستجابتها لإسعاف مصابي العدوان السيبراني الإسرائيلي وتلتقي فاعليات روحية