https://sidonianews.net/article325279 /الأنظار تتجه إلى جبهة الجنوب... مقتل جندي وإصابة آخرين بالجليل الأعلى وتحويل قوات مقاتلة من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان
صيدونيا نيوز

القصف الإسرائيلي على بلدة العديسة في جنوبي لبنان (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / الأنظار تتجه إلى جبهة الجنوب... مقتل جندي وإصابة آخرين بالجليل الأعلى وتحويل قوات مقاتلة من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان

 

Sidonianews.net

----------------------

المصدر: "النهار" / وكالات

بعد إعلان وزير الدفاع ال#إسرائيلي يوآف #غالانت أن "مركز ثقل" الحرب "ينتقل إلى الشمال" وتأكيد رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو ورئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، في بيانين منفصلين، التوجّه نفسه، ذكرت

إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّه تمّ تحويل قوات مقاتلة من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان في إطار حالة التأهّب القصوى.

التصريحات الإسرائيلية تزامنت مع هجوم إسرائيلي استهدف #أجهزة اتصال تابعة لـ"#حزب الله"، وأدّى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

في هذا الشأن، أوردت هيئة البث الإسرائيلية أنّ تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان استهدفت عناصر " #قوة الرضوان" في الحزب.

إلى ذلك، تحدّث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي لبحث المستجدّات الأمنية الإقليمية، وللتأكيد على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل بمواجهة تهديدات إيران و"حزب الله" وحلفاء طهران الآخرين، بحسب "البنتاغون".

ميدانياً، أفادت الإذاعة الإسرائيلية عن مقتل جندي وإصابة آخرين قرب تل حاي بالجليل الأعلى، إثر قصف على مستوطنة "تل حاي" غرب كريات شمونة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

بدوره، أعلن "حزب الله" أنّه استهدف نقطة تموضع لجنود إسرائيليين في موقع المرج وأصابها بشكل مباشر.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجراً غارات على دفعتين مستهدفة بلدة كفركلا بأربعة صواريخ.

وشنّ الطيران الإسرائيلي بعيد منتصف الليل غارة على المنطقة الواقعة بين بلدتي الجبين وشيحين بصاروخين بالتزامن مع قصف مدفعيّ طاول أطراف بلدتي ياطر وحداثا.

وقرابة الثانية عشرة وخمس دقائق من بعد منتصف الليل، تعرّضت مدينة الخيام لغارة جوية نفّذها الطيران الحربي، في وقت تعرضت بلدات بيت ليف، عيتا الجبل، ورامية، وجبل بلاط لقصف مدفعيّ مركّز.

وقرابة الثانية عشرة والثلث تعرضت بلدة الطيبة لغارة، تبعتها غارة على منطقة الصالحاني، وغارة أخرى استهدفت بلدة ميس الجبل. وعند الأولى إلا ربعًا من بعد منتصف الليل شنّ الطيران المعادي غارة على بلدة بليدا، وأتبعها بعد خمس دقائق بغارة على أطراف بلدتي ميس الجبل وبليدا.

كذلك تعرّضت بلدة ميس الجبل لغارتين متتاليتين في الوقت نفسه. سُجّل بعد ذلك تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء مناطق النبطية وإقليم التفاح والزهراني وصور على علو متوسّط.

وعند الأولى من بعد منتصف الليل، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة عيترون، وأتبعها بغارة على بلدة ميس الجبل، حيث ألقى في كلّ غارة صاروخين.

وأطلق طوال الليلة الماضية، وحتى صباح اليوم، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

كما أطلق عدداً من القذائف الحارقة لإشعال النار في الأحراج المتاخمة لبلدة علما الشعب والناقورة.

واستمرّ تحليق الطيران الاستطلاعي والمسّير فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وصباح اليوم صدر عن "المقاومة الإسلامية" البيان الآتي:

"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية عند الساعة 07:45 من صباح يوم الخميس 19-9-2024، نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة واصابوها بشكل مباشر وأوقعوا فيها عدد من القتلى والجرحى".

ولاحقا اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة وخصوصاً في بلدة كفركلا، شن مجاهدو المقاومة الاسلامية هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في يعرا واصابت أهدافها بدقة".

وفي بيان ثان اعلنت انه"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً ‏على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة وخصوصاً في بلدة كفركلا، شن مجاهدو ‏المقاومة الاسلامية هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو في بيت هلل مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها واصابت أهدافها بدقة".

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي / الأنظار تتجه إلى جبهة الجنوب... مقتل جندي وإصابة آخرين بالجليل الأعلى وتحويل قوات مقاتلة من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان

 

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325279 /الأنظار تتجه إلى جبهة الجنوب... مقتل جندي وإصابة آخرين بالجليل الأعلى وتحويل قوات مقاتلة من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان