https://sidonianews.net/article325363 /بالصور: د. بديع جال على مراكز إيواء النازحين في صيدا وناشد الهيئات الدولية المساعدة بشكل عاجل : أكثر من 10 ألاف نازح إستضافتهم صيدا والنائب البزري نوه بدور غرفة عمليات البلدية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: د. بديع جال على مراكز إيواء النازحين في صيدا وناشد الهيئات الدولية المساعدة بشكل عاجل : أكثر من 10 ألاف نازح إستضافتهم صيدا والنائب البزري نوه بدور غرفة عمليات البلدية

 

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع أن عدد النازحين الذين إستضافتهم صيدا وباتوا ليلتهم  فيها  وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم وصل إلى نحو 10 آلاف منهم 6 آلاف في مراكز الإيواء.

وقال خلال جولة ميدانية قام بها مع قائد شرطة بلدية صيدا المفوض  أول بدر القوام إلى أن عدد المدارس الرسمية التي تم فتحها لإستقبال النازحين إرتفع من 4 مدارس رسمية إلى نحو 16 مدرسة في المدينة .

والتقى بديع خلال الجولة مدراء المدارس واللجان المشرفة على مراكز الإيواء والمعتمدة من قبل غرفة العمليات في بلدية صيدا،  واستمع للإحتياجات الضرورية التي هم بأمس الحاجة إليها لتأمين الحد الأدنى للنازحين خلال فترة تواجدهم فيها.

ودعا بديع الهيئات والمنظمات الدولية لمد يد المساعدة بشكل عاجل وتأمين المستلزمات الضرورية للنازحين، ولا سيما وأن عددا من المدارس تحتاج لصيانة وتأمين مياه الشفة والكهرباء وغيرها من الأمور الضرورية.

  ولفت إلى أن إزدحام السير جراء قوافل النازحين  الكثيفة من الجنوب باتجاه الشمال أدى إلى تأخر وصول الإحتياجات الضرورية والمساعدات للنازحين ولا سيما تأمين الفرش ومواد التنظيف والطعام. وقال :  وبالرغم من ذلك قمنا بتأمين أعداد من الفرش والبطانيات والطعام، وهنا لا بد من توجيه الشكر لكل الجمعيات وللأفراد من أبناء المدينة والمقيمين فيها الذين بادروا لتأمين الطعام والمياه ومد يد المساعدة للنازحين في  عدد من مراكز الإيواء

ويلتقي البزري في غرفة العمليات

والتقى د. بديع النائب الدكتور عبدالرحمن البزري خلال زيارته لغرفة العمليات المشتركة في بلدية صيدا ، واطلع منه ومن مدير خلية المخاطر وإدارة الكوارث والأزمات عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي على أوضاع النازحين وتوزيعهم في مراكز الإيواء وتأمين المستلزمات الضرورية لهم.

من جهته نوه النائب  البزري بدور غرفة العمليات التنسيقي بين البلدية والجمعيات والهيئات المحلية والدولية ، معتبرا بأن صيدا  وبلديتها سباقة بالتعاون مع مجتمعها المدني في هذا المجال، ولديها سابق تجربة ناجحة في إحتواء توافد النازحين خلال  المحن السابقه.

شرطة بلدية صيدا توزع  المياه ومواد تنظيف

من جهة ثانية، قامت شرطة بلدية صيدا بمبادرة توزيع المياه على النازحين خلال عبورهم في شوارع المدينة وأثناء الإزدحام وتوقف السير لفترات مختلفة .

كما قامت عناصر الشرطة بتوزيع مواد تنظيف ومستلزمات ضرورية لعدد من مراكز  إيواء النازحين في المدينة والتي تم تقديمها بمبادرات خيرة  فردية ومن جمعيات مختلفة.

تعميم رقم الخط الساخن لغرفة العمليات

وعممت بلدية صيدا أرقاما للخط الساخن للتواصل مع غرفة عمليات البلدية المشتركة المتعلقة بموضوع النازحين واستقبالهم :

07724805

07724806

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور: د. بديع جال على مراكز إيواء النازحين في صيدا وناشد الهيئات الدولية المساعدة بشكل عاجل : أكثر من 10 ألاف  نازح إستضافتهم  صيدا والنائب البزري نوه بدور غرفة عمليات البلدية

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325363 /بالصور: د. بديع جال على مراكز إيواء النازحين في صيدا وناشد الهيئات الدولية المساعدة بشكل عاجل : أكثر من 10 ألاف نازح إستضافتهم صيدا والنائب البزري نوه بدور غرفة عمليات البلدية