https://sidonianews.net/article325512 /الرئيس ميقاتي يناشد المانحين تقديم مساعدات إغاثية: لبنان يواجه إحدى أخطر المحطات في تاريخه
صيدونيا نيوز

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عقد اجتماعاً مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة.

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس ميقاتي يناشد المانحين تقديم مساعدات إغاثية: لبنان يواجه إحدى أخطر المحطات في تاريخه

 

Sidonianews.net

----------------------

المصدر: "النهار"

ناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب #ميقاتي الدول المانحة والمنظمات الدولية "

الاستمرار في الوقوف إلى جانب لبنان، ومساعدتنا في حماية أبناء شعبنا بكرامة حتى يتمكّنوا من العودة بأمان إلى منازلهم وبلداتهم".

وقال في اجتماع عقده مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة، في السرايا الحكومية اليوم، في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة #النزوح الناتجة من العدوان ال#إسرائيلي على لبنان:

"نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالى مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمّرة التي تشنّها إسرائيل على لبنان. ونحن نعمل بشكل دؤوب  بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين  الحاجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا في  كل المراحل العصيبة التي مر بها  لبنان".

أضاف: "إننا نثمّن جداَ الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، كما نثمن دعم  الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة. ونوجّه اليوم  النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهودنا المستمرّة في تقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين".

وقال: "لقد أنشأنا، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات الأمم المتحدة، إطارًا محدّداً وواضحاً وفعّالاً لضمان التأمين  العاجل والفعّال والشفاف لتقديم المساعدات الإنسانية".

شارك في الاجتماع إضافة الى المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، منسّق لجنة الطوارئ الحكومية الوزير ناصر ياسين، وزراء الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، المال يوسف الخليل، الاقتصاد أمين سلام، المهجرين عصام شرف الدين، الصحة العامة فراس الأبيض، الزراعة عباس الحاج حسن، التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، الأشغال العامة والنقل علي حمية، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى.

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس ميقاتي يناشد المانحين تقديم مساعدات إغاثية: لبنان يواجه إحدى أخطر المحطات في تاريخه

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325512 /الرئيس ميقاتي يناشد المانحين تقديم مساعدات إغاثية: لبنان يواجه إحدى أخطر المحطات في تاريخه