https://sidonianews.net/article325581 /غارات تستهدف بلدات بقاعية بعد منتصف الليل..وقصف كثّيف للقرى الحدودية مع سوريا والجنوب
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / غارات تستهدف بلدات بقاعية بعد منتصف الليل..وقصف كثّيف للقرى الحدودية مع سوريا والجنوب

 

Sidonianews.net

--------------------

 شن العدو الاسرائيلي سلسلة غارات جديدة على مناطق بقاعية وجنوبية وحدودية ، استمرت حتى ساعات الصباح الاولى.

وبدات الغارات في البقاع بعد منتصف الليل، حيث اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدات طاريا، شمسطار، بعلبك، النبي شيت، الحوش وتل صفية.

واستمرت الاعتداءات الاسرائيلية ليلًا وحتى الصباح  مستهدفة  البلدات والقرى،  فأغار الطيران الحربي  قبل منتصف الليل على بلدة البرج الشمالي قرب محطة الإصلاح ما ادى الى أضرار جسيمة في المنازل المحيطة بالمكان.

واستهدفت الغارات بلدة البياضة قرب مركز للجيش وأسفرت عن جرحى تم نقلهم الى مستشفيات صور،  كما استهدفت حي المساكن الشعبية والمعشوق وشقراء ومجدل زون  الطيران الحربي المعادي ايضا على بلدتي الظهيرة و البستان.

وفجرا اطلق جيش العدو نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي واستهدف ايضا محيط بلدة طيرحرفا وعيتا الشعب، في حين  لم يغب الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي عن سماء الجنوب فيما كثف العدو فجرا من قصفه القرى الحدودية المتاخمة للحدود الدولية مع فلسطين المحتلة.

حركة النزوح  مستمرة من قرى جنوب الليطاني وتحدث نازحون الى  "الوكالة الوطنية للإعلام" عن رحلة المعاناة والمشقة مع التكاليف الباهظة للمواد التمونية وبدل ايجارات الشقق بخاصة للذين لم يجدوا مكانا للايواء في المراكز التي اعتمدتها وزارات الدولة.

وفي سياق متصل، شنت طائرات إسرائيلية غارات على الطريق الدولي بين معبري جديدة يابوس والمصنع على الحدود السورية اللبنانية، ما أسفر عن قطع الطريق بالاتجاهين.

وأفادت مصادر إعلامية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت، فجر اليوم الجمعة، الطريق الدولية التي تربط العاصمة دمشق ببيروت، وذلك في المنطقة الدولية بين معبري جديدة يابوس السوري والمصنع اللبناني.

وقالت إذاعة “شام إف إم” المحلية إن حركة السير توقفت مؤقتاً على الطريق الدولي بين سوريا ولبنان من جراء الغارة التي استهدفت محيط المعبر.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان /  غارات تستهدف بلدات بقاعية بعد منتصف الليل..وقصف كثّيف للقرى الحدودية مع سوريا والجنوب





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325581 /غارات تستهدف بلدات بقاعية بعد منتصف الليل..وقصف كثّيف للقرى الحدودية مع سوريا والجنوب