https://sidonianews.net/article325979 /بالصور : جمعية محمد زيدان للانماء في صيدا تواصل تجهيز مراكز استضافة النازحين في صيدا بسخانات وفلاتر مياه وتمديدات صحية مع قرب موسم الشتاء
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : جمعية محمد زيدان للانماء في صيدا تواصل تجهيز مراكز استضافة النازحين في صيدا بسخانات وفلاتر مياه وتمديدات صحية مع قرب موسم الشتاء

Sidonianews.net

------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

استكمالاً للجهود الحثيثة التي بذلتها وتبذلها "جمعية محمد زيدان للانماء في صيدا" لمساعدة الاهالي النازحين من الجنوب مع بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان .. فقد قامت "الجمعية" مؤخرا بتنفيذ عدة مشاريع من بينها تزويد مركزي استقبال النازحين في "مدرسة الرشدية" و"النادي المعني" في مدينة صيدا القديمة بسخانات للمياه , وذلك مع بدء فصل الشتاء ، بالإضافة الى بعض المستلزمات الضرورية كتركيب "دوشات" وصيانة الحمامات لضمان بيئة صحية تلبي احتياجات الوافدين اليومية في مراكز الايواء المعتمدة في صيدا القديمة. 

 

كما قامت "الجمعية" بتركيب "فلاتر" مياه مقدمة من بلدية صيدا في مراكز "الرشدية"، "المعني"، و"عكا" لتوفير مياه شرب نظيفة وصالحة للاستخدام , وصيانة الإنارة والكهرباء في المراكز المذكورة.

 

و"الجمعية" سارعت للقيام بواجبها الوطني والانساني لتقديم الدعم والمساعدة للنازحين من جنوب لبنان منذ تاريخ بدء النزوح من الجنوب في 23 أيلول 2024, حيث تواصل "الجمعية" تقديم الدعم والمساعدة للنازحين من اجل تحسين ظروفهم المعيشية في مراكز الايواء، وذلك إيماناً منها بواجبها الوطني وتاكيدا على أهمية التكاتف والتضامن في مواجهة مثل هذه الأزمات الكبيرة ..

 

وتلبية لاحتياجاتهم الإنسانية الأساسية واستجابة لطلب بلدية صيدا، قامت "جمعية محمد زيدان للانماء" بتأمين كابلات كهربائية وتجهيزات لتوصيل اشتراكات مولدات الكهرباء في مراكز الإيواء، بما في ذلك "المدرسة الكويتية"، "ثانوية الزعتري" (مبنى الثكنة)، وثانوية مرجان.

كما ان "الجمعية"ما زالت تقدم وجبة طعام يومية ل 420 شخصاً في مراكز الإيواء في صيدا القديمة.

 

واشارت "الجمعية" الى "ان ما تقوم به ياتي في اطار تحمل مسؤولياتها تجاه اهالي الجنوب الوافدين الى صيدا هربا من ويلات وجحيم الحرب .

 

كما ان "جمعية محمد زيدان" وانطلاقا من حرصها على تامين موجبات العيش الكريم لسكان مدينة صيدا القديمة .. فقد باشرت بأعمال الصيانة الدورية للعديد من المنازل في الأحياء القديمة، بحيث تولي اهتماماً خاصاً حالياً بعزل الأسطح استعداداً لفصل الشتاء، وذلك لمنع تسرب المياه إلى المنازل وحماية السكان من الأضرار الناجمة عن الأمطار. وقد بوشر بتنفيذ هذه الأعمال انطلاقا من عدة بيوت ومحال في سوق النجارين.

 

 كما ان"الجمعية" بصدد تنظيف جميع "الأقنية" و"المجاري الصحية" و"الريغارات" من النفايات والحجارة والعبوات البلاستيكية وكافة المخلفات .. بهدف المحافظة على نظافة صيدا القديمة وصيانة البنى التحتية فيها كخطوة استباقية قبل هطول الأمطار وللحد من مشكلة الفياضانات .

 

وتهدف "جمعية محمد زيدان للانماء" من خلال هذه الاعمال المساهمة والمساعدة في حماية ممتلكات الأهالي ومحالهم التجارية من الأضرار التي يُمكن أن يُخلفها الشتاء

------





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325979 /بالصور : جمعية محمد زيدان للانماء في صيدا تواصل تجهيز مراكز استضافة النازحين في صيدا بسخانات وفلاتر مياه وتمديدات صحية مع قرب موسم الشتاء