https://sidonianews.net/article97519 /بيان صادر عن لجنة الأساتذة المتعاقدين في الفرع الخامس - صيدا
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيان صادر عن لجنة الأساتذة المتعاقدين في الفرع الخامس - صيدا

بيان صادر عن لجنة الأساتذة المتعاقدين في الفرع الخامس - صيدا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقدت لجنة متعاقدي الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية اجتماعاً استثنائياً يوم السبت 7 تشرين الاول 2017 في مبنى كلية الآداب  في صيدا،  لمناقشة ملف التفرغ وما وصلت اليه الأمور  خاصة بعد شعور المتعاقدين بأن هذا الملف لم يصل لتاريخ اليوم لاي نتيجة تذكر ، بالرغم من نفاذ مهلة التوقيت التي أعطيت للجنة التي تشكلت من رئاسة الجامعة لدرس الملف والتي حددت موعد أقصاه  15 أيلول 2017 لانجاز هذا الملف، وهذا الأمر لم يتحقق..

وتوقف المجتمعون مطولاً عند " عدد المتعاقدين" الذي يتم تداوله وهو "الفي متعاقد" ، وهنا تؤكد اللجنة على عدم صحة هذا الرقم إطلاقاً ، لا بل تعتبر عملية طرحه محاولة لتعطيل الملف من خلال إظهاره  بهذا الحجم الذي لا تستطيع الجامعة تحمله،  لذلك تؤكد اللجنة ان الرقم الذي تم إحصاؤه من قبل جميع لجان الفروع للمستوفين الشروط والمستثنون لا يتجاوز  "ستماية متعاقد" ، وعليه تهيب اللجنة بالمسؤولين عن دراسة الملف توخي الدقة حرصاً على حقوق المستوفين للشروط من الأساتذة المتعاقدين وحرصاً أيضاً على مصلحة الجامعة.

كما تمنى المجتمعون على رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب   الذي يقدرونه  ويحترمون عالياً شفافيته ومهنيته وحرصه على مصلحة الجامعة السير قدماً في   ملف التفرغ  وفق المعايير التي حددها والحث على الإسراع بانجازه بدون إبطاء وعدم السماح بتأخيره.

كما ناشد المجتمعون جميع المعنيين بهذا الملف بدءاً من الرؤساء الثلاثة وصولاً الى مجلس الجامعة لتحمل مسؤوليتهم والدفع الى إقرار  ملف التفرغ بأسرع وقت ممكن حرصاً على انتظام العمل في الجامعة .

وفي الختام دعت اللجنة جميع الزملاء المتعاقدين في الفرع الخامس الى المشاركة مع الزملاء المتعاقدين في  كل فروع الجامعة ،   في    الاعتصام الذي سيقام أمام  الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية وذلك يوم الأربعاء  18 تشرين الأول الجاري الساعة الواحدة ظهراً .

كما دعت اللجنة جميع الزملاء المتفرغين والملاك في الفرع الخامس الى مؤازرة زملائهم المتعاقدين في وقفتهم المطلبية المحقة،  وهم الذين يدركون جيدا أهمية التفرغ على الاستقرار المعيشي للأستاذ الجامعي في جامعة الوطن.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article97519 /بيان صادر عن لجنة الأساتذة المتعاقدين في الفرع الخامس - صيدا