https://sidonianews.net/article98180 /بالصور : تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ينظم وقفة احتجاجية لمناسبة مئوية بلفور في بلدية صيدا
صيدونيا نيوز

خلال الوقفة التضامنية لتجمع المؤسسات الاهلية في بلدية صيدا (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ينظم وقفة احتجاجية لمناسبة مئوية بلفور في بلدية صيدا

بالصور : تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ينظم وقفة احتجاجية لمناسبة مئوية بلفور في بلدية صيدا

 

 

 

 

 

 

 

انقر على الصورة لتشاهدها بالحجم الكبير (25 صورة)

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

نظم "تجمع المؤسسات الأهلية" في منطقة صيدا، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى مئوية "وعد بلفور"، لمطالبة بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن الجريمة وإحتلال أرض فلسطين، في بلدية صيدا في أعقاب اجتماع موسع عقد في قاعة مصباح البزري في البلدية خصص لهذه الغاية، وشارك فيه ممثلون عن 50 جمعية ومؤسسة أهلية لبنانية وفلسطينية من منطقة صيدا، إضافة الى عضوي المجلس البلدي لمدينة صيدا "مطاع المجذوب ومحمد البابا".

ورفع المشاركون يافطة كبيرة كتب عليها "بلفور مشروع إستعماري، نطالب بريطانيا بالإعتذار للشعب الفلسطيني عن جريمة بلفور وإحتلال أرض فلسطين وتحمل المسؤولية القانونية والإخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني وإعادة الحقوق لاصحابها الأصليين والتعويض عليهم".

وقال المنسق العام لـ "التجمع" ماجد حمتو، ان التجمع خصص اجتماعه لبحث سبل تنظيم النشاطات الداعملة للشعب الفلسطيني في رفع صوته المحق إحتجاجا على مئوية بلفور، خاصة مع إصرار البريطانية على الإحتفال بهذه المناسبة بدلا من الإعتذار.

واضاف: ان معاناة الشعب الفلسطيني كبيرة ويجب ان نخطو خطوات الى الامام لتخفيفها عبر حوار رسمي لبناني فلسطيني يبلور صيغة سياسية للتعاطي مع الوجود الفلسطيني في لبنان المؤقت، بعيدا عن النظرة الامنية فقط"، منوها بـ "دور المؤسسات الاهلية في التلاقي على الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة وحقوق شعبها المشروعة".

وفي ختام الاجتماع، أصدر "التجمع" بيانا، إعتبر فيه تصريح وعد بلفور من وزير خارجية بريطانيا في العام 1917 "جريمة موصوفة"، حيث "اعطى من لا يملك لمن لا يستحق"، ما يستوجب الاعتذار وتحمل بريطانيا المسؤولية القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني ومعاناته.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article98180 /بالصور : تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ينظم وقفة احتجاجية لمناسبة مئوية بلفور في بلدية صيدا