https://sidonianews.net/article98854 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017

 

الساعة الموضوع

 

برنامج جولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني على قضاء جبيل:

 

8,00 تبدأ المحطة الأولى صباحا في سرايا جبيل، وينتقل بعدها الى مقر اتحاد بلديات قضاء جبيل، دارة الرئيس ميشال سليمان، قاعة ذاكرة عمشيت، وبلدية جبيل. وبعدها، يجول على مستشفيات القضاء، بدءا من مستشفى سيدة المعونات فمستشفى سيدة مارتيم، وصولا الى مستشفى قرطبا الحكومي. ثم يضع الوزير حاصباني حجر الأساس لمسلخ في جورة القطين.

 

15,00 مأدبة غداء على شرف الوزير حاصباني في عمشيت. وبعدها، يختم جولته بلقاء راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون في دار المطرانية - عمشيت.

 

***********************

 

 

 

9,00 احتفال ثقافي تربوي، تقيمه رابطة أساتذة اللغة الانكليزية في لبنان ATEL بالتعاون مع (LCCI) بريطانيا، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري وحضوره، في قصر المؤتمرات في ضبيه. حيث توزع الشهادات على حوالي 1200 طالب لبناني من مختلف المدارس والقطاعات والمناطق اللبنانية.

 

9,15 مؤتمر مشترك تعقد جمعية مدراء المعلوماتية في لبنان بالتعاون مع شركة طيران الشرق الأوسط بعنوان "الاتجاهات و الابتكارات في عالم التكنولوجيا"، برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح وحضوره، في مركز التدريب والمؤتمرات التابع لشركة طيران الشرق الأوسط - الإدارة العامة، طريق المطار - بيروت. يتخلله كلمة لكل من: رئيس دائرة المعلوماتية في  شركة طيران الشرق الأوسط أديب شريف، الوزير الجراح، المدير العام لشركة "أجيرو" عماد كريديه، رئيس جمعية مدراء المعلوماتية في لبنان الدكتور نزاريث نيكوليان وممثلو شركات Microsoft, Oracle, Avaya, HP

 

10,00 قداس الهي بدعوة من بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي، والمطارنة أعضاء المجمع الانطاكي المقدس، لسيامة الأرشمندريت تيودور- الغندور أسقفا، في كنيسة الصليب في دمشق، وتسبقه صلاة السحرية عند التاسعة.

 

10,30 محاضرة بعنوان "خليك قانوني" حول الرقم المالي، تنظمه نقابة "مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك" لعضو نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان، عضو لجنة الاعداد والتدريب وعضو لجنة تحديث القوانين ايلي نجيم، في قاعة المحاضرات - في بلدية سن الفيل.

 

14,00 تشارك وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين في ندوة ونقاش علمي حول تقنيات جراحة الشرايين، تنظمها الجمعية اللبنانية لجراحة الشرايين، في فندق لو غراي.

 

15,00 حفل تخرج دفعة من المتدربين ضمن مشروع حاضنة الاعمال - التدريب المهني والحرفي المعجل، برعاية النائب نوار الساحلي، في المركز الثقافي لبلدية الهرمل - قاعة الاسد.

 

16,00 افتتاح "مركز الأبحاث والحفاظ على التراث في لبنان" التابع للمديرية العامة للآثار والواقع في مدينة جبيل القديمة، بعد ان تم ترميمه بمساهمة من حكومة جمهورية كوريا، برعاية الوزير الدكتور غطاس الخوري.

 

16,00 اليوم الاخير لمهرجان الشعر في لبنان، في أجواء الاستقلال وتحية لمنظَّمة الأونسكو، في المدرسة الأنطونية الدولية - عجلتون.

 

16,00  احتفال يقيمه حزب الطاشناق فرع الفنار- البوشرية، بمناسبة عيد الاستقلال، جانب مساكن الارمن في الفنار، في حضور وزير السياحة اواديس كيدانيان وأمين عام حزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان. يتخلله عرض عسكري لفوج التدخل السريع في وحدة القوى السيارة لقوى الامن الداخلي

 

17,00 ندوة حول كتاب "سبحة اللآلئ" للخوري ميخائيل قنبر، بدعوة من وقف مار يوسف بلدة الحجة - قضاء صيدا ودار البنان للنشر، في قاعة كنيسة العائلة المقدسة في البلدة. يشارك فيها الوزير السابق ادمون رزق، رئيس اساقفة ابرشية صيدا المارونية سابقا المطران طانيوس الخوري.

 

17,00 أمسية شعرية للشاعر زاهي وهبة، بدعوة من ملتقى "قدموس الثقافي"، في مركز مؤسسة الخير والانماء في زغرتا.

 

17,30  احتفال تكريمي، يقيمه "حزب الوطنيين الاحرار"، لمناسبة الذكرى الثلاثين لغياب الرئيس كميل نمر شمعون ولمناسبة عيد الاستقلال، في قاعة جامعة سيدة اللويزة - دير القمر.

 

19,30 حفل تقديم الجائزة الاقتصادية- الاجتماعية السابعة، في صالة السفراء- كازينو لبنان.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article98854 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017