صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات ليوم الاثنين 11 كانون الاول 2017

مفكرة النشاطات ليوم الاثنين 11 كانون الاول 2017

 

الساعة الموضوع

 

9,00   ورشة عمل تدريبية حول لبنان والالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان "الآليات الوطنية لإعداد التقارير ومتابعة التوصيات الصادرة عن الآليات الدولية لحقوق الإنسان"، تنظمها وزارة الدولة لحقوق الانسان والمكتب الاقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، في فندق لانكستر بلازا - الروشة

 

9,00   الجلسة الافتتاحية للدورة ال23 لهيئة الغابات والمراعي للشرق الادنى في بيروت (NEFRC)، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر وحضوره، تستضيفها وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة "الفاو"، في فندق الروشة أرجان - روتانا. (تستمر الدورة لغاية 14 الحالي)

 

9,00   حفل افتتاح الدورة 29 للمؤتمر الدولي لعلم الالكترونيات الدقيقة، بدعوة من جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في فندق كراون بلازا - الحمرا.

 

برنامج الإعتصامات الإحتجاجية التضامنية مع القدس، في مجمع الحدث الجامعي

 

***************************

 

9,40 وقفة تضامنية لطلاب كلية العلوم، أمام مبنى "ليبان بوست"

 

10,00 وقفة تضامنية في كل كليات الجامعة اللبنانية، بدعوة من رئاسة الجامعة

 

12,30 وقفة رمزية خاصة بطلاب كلية الصحة، أمام درج الكلية

 

13,30 إعتصام في ساحة كلية العلوم الاقتصادية والادارية

 

14,00 وقفة رمزية خاصة بطلاب الكليات الطبية: صيدلة - طب أسنان - طب عام، أمام كلية طب الأسنان

 

14,30 تجمع جميع طلاب الكليات أمام مدخل مجمع الحدث، والمسير الى مكان التظاهرة المركزية التي تبدأ الساعة 15,00

 

***************************

 

10,00  وقفة تضامنية، للهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، رفضا للقرار الأميركي المشبوه بجعل المدينة المقدسة عاصمة للكيان الصهيوني، في جميع كليات الجامعة اللبنانية ومعاهدها.

 

مواعيد جلسات اللجان النيابية

 

10,00  جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس مشروع قانون تعديل بعض احكام انشاء التفتيش المركزي.

10,30 الجلسة الاولى للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب جوزف معلوف والمكلفة درس ومناقشة مشروع قانون المياه.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، برئاسة النائب جوزيف معلوف، والمكلفة درس ومناقشة اقتراح قانون دعم الشفافية في قطاع البترول".

 

**************************

 

نشاط وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده:

 

10,00  يجتمع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية .

 

14,00  إجتماع موسع مع ممثلي اليونيسف والبنك الدولي ووزارة الدولة البريطانية لشؤون التنمية الدولية ، للبحث في ملف تعليم اللبنانيين والنازحين في المدارس الرسمية.

 

**********************

 

10,00  اعتصام لنقابة المحامين في طرابلس - لبنان، في دار نقابة المحامين، تعبيرا رمزيا صادقا وخطوة أولية على طريق تحرير القدس.

 

10,30  مؤتمر صحافي، يعقده وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، لمناسبة إنتهاء حملة الستة عشر يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وسيعرض الوزير أوغاسابيان أبرز الخطوات المتقدمة على صعيد تحقيق المساواة الجندرية وتعزيز واقع المرأة، في مكتبه - بناية إنترا - تقاطع شارع المصارف وساحة رياض الصلح - الطابق الخامس.

 

10,30  يفتتح وزير الاتصالات جمال الجراح اجتماع خبراء حول الإصدار الثاني لخريطة الطريق العربية لحوكمة الإنترنت للسنوات العشر القادمة، الذي تنظمه الإسكوا، في بيت الأمم المتحدة في ساحة رياض الصلح - وسط بيروت، في حضور ومشاركة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للاسكوا الدكتور محمد علي الحكيم.

 

10,30  ورشة عمل بعنوان "الاعلام والابتكار: فرص الاستدامة للمنصات الاعلامية الناشئة والمستقلة"، بدعوة من مؤسسة "مهارات" و"دوتشيه فيليه أكاديمي"، في مساحة "Antwork" - شارع "سبيرز" في بيروت.

 

11,30  مؤتمر "تكنولوجيا حديثة لمعالجة المياه في بلدان الجنوب"، بدعوة من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة في فرنسا - اليونسكو بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرانكوفونية والمجلس الوطني للبحوث العلمية، في مدرج الحرم الجامعي بيار الجميل - في الفنار. (يستمر يومين)

 

يتحدث فيه: رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ووزراء: التربية والتعليم العالي مروان حمادة، البيئة طارق الخطيب، والصناعة الدكتور حسين الحاج حسن.

مواعيد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي

 

12,00 سفيرة كندا Emmanuelle  lamoureux

 

13,00 لجنة وزارية للشؤون المالية.

 

***********************

 

12,00  حفل تسلم عمدة "دار العجزة الإسلامية" سيارة لنقل اللحوم، هبة من نادي روتاري بيروت، في قاعة المستشفى.

 

12,00  تطلق وزارة الصحة مشروع تطبيق الباركود الثنائي الابعاد Barcode Matrix Data 2 على المستحضرات الصيدلانية، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في قاعة المحاضرات - الطابق الرابع - وزارة الصحة العامة - بئر حسن.

13,00  يستقبل وزير العدل سليم جريصاتي وفدا من الخبراء في فريق الرصد التابع للجنة العقوبات المتعلقة بالقاعدة وداعش والافراد والهيئات التابعة لها، في مكتبه في الوزارة، ويبحث جريصاتي مع اعضاء فريق اللجنة التابعة للامم المتحدة في الاجراءات التي يتخذها لبنان لمكافحة الارهاب.

14,00  يعقد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر مؤتمرا صحافيا، للمطالبة بتسريع تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب، في مقر الاتحاد.

 

15,00 الجمعية العامة السنوية لاتحاد الكتاب اللبنانيين، في مقر الاتحاد.

 

15,00 تظاهرة جماهيرية تضامنا مع القدس وفلسطين والمقدسات، ورفضا للقرار الأميركي الغاشم باعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، ولإعلاء الصوت والهتاف "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، ينظمها "حزب الله"، أمام مجمع سيد الشهداء عليه السلام - الضاحية الجنوبية لبيروت.

نشاط معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 61، في البيال. 16,00  يوقع الكاتب سعد محيو كتابه بعنوان "الأتراك، الايرانيون، الأكراد، العرب: تكامل أم انتحار"، في جناح دار الفرات للنشر والتوزيع.

16,30 ندوة عن كتاب "قصور ومتاحف من لبنان" للاعلامي سمير البساط، بدعوة من شركة "الجنوب برس"، بمشاركة النائب غازي العريضي، الاديبة الهام كلاب البساط والاعلامية بولا يعقوبيان، في جناح النادي الثقافي العربي.

17,00 يوقع الكاتب المغربي عبد الرحيم التوراني مجموعته القصصية "نزوات غويا"، في جناح دار الريس للكتب والنشر.

 

17,00 يوقع هشام بارودي كتابه "مشاوير في الطبيعة اللبنانية"، في الدار العربية للعلوم ناشرون.

 

17,00 يوقع الباحث والكاتب ميخائيل عوض كتابه "العرب والمسألة القومية في القرن ال21"، في جناح بيسان.

**

17,00 لقاء مفتوح بعنوان "الكاتب العربي والقدس"، بدعوة من "إتحاد الكتاب اللبنانيين"، لمناسبة "يوم الكاتب العربي"، تنديدا بالإعلان الغاشم لرئيس الولايات المتحدة الأميركية باعتماد "القدس" عاصمة للكيان الصهيوني المجرم ومقرا للسفارة الأميركية إلى هذا الكيان؛ في مقر الإتحاد.

 

17,00 جلسة استثانية لمؤتمر انماء بيروت عنوانها "بيروت تتضامن مع القدس"، بدعوة من النائب محمد قباني، في فندق الريفييرا.

 

19,00   محاضرة لمفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار ومستشار الديوان الملكي الهاشمي الاردني الدكتور بكر المجالي ، لمناسبة مئوية فتوى شريف مكة حسين بن علي الهاشمي بإيواء الأرمن الناجين من الابادة، بدعوة من لجنة الدفاع عن القضية الارمنية - حزب الطاشناق ، في قاعة مطرانية الارمن الارثوذكس في برج حمود.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com