https://sidonianews.net/article99257 /مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الثلاثاء 12 كانون الأول 2017
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الثلاثاء 12 كانون الأول 2017


مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الثلاثاء 12 كانون الأول 2017



الساعة الموضوع
 
برنامج الجولة الميدانية على مشاريع برنامج "أفكار 3"، بعنوان "أفكار 3: أول الحصاد"، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين، للاضاءة على النتائج الأولية لمشاريع البرنامج الذي يموله الاتحاد الأوروبي وتديره وزارة التنمية الادارية.
الانطلاق من مقر وزارة التنمية الادارية- ستاركو، قاعة المحاضرات الكبرى. ويتضمن البرنامج:
8,30: الوصول
9,00: عرض مديرة برنامج افكار لمجمل مشاريع أفكار 3.
9,15: كلمة وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية.
9,30: الفطور والتعارف بين المشاركين.
10,00: الانطلاق نحو منطقة البقاع للتعرف على ثلاثة مشاريع ضمن برنامج افكار 3.
11,20: المحطة الاولى: زحله، مشروع مؤسسة مخزومي (الاطلاع على نتاج المستفيدات من المشروع).
11,50: الانطلاق إلى دير الأحمر.
12,50: المحطة الثانية: دير الأحمر: مشروع معهد التعاون الجامعي ( رؤية بحيرة الملاحة الممولة من المشروع ولقاء المستفيدين في قرية بيت بو صليبي).
14,20: المحطة الثالثة: مشروع "تجمع سيدات دير الاحمر" (لقاء المستفيدات من المشروع) والغداء في مركز التجمع.
15,50: الانطلاق من منطقة دير الأحمر والعودة إلى بيروت.
 
****************************
 
8,45  يزور محافظ بيروت زياد شبيب بلدة الغبيري، حيث يجول على الاقسام المشتركة بين البلدية ومحافظة بيروت، وذلك عند مستديرة الطيونة .
 
 
9,30 ندوة لمناسبة "اليوم العالمي لحقوق الانسان"، بعنوان: "التقدم المحرز على طريق تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الانسان"، ينظمها مجلس النواب ولجنة حقوق الانسان النيابية بالتعاون مع مشروع الأمم المتحدة الانمائي في مجلس النواب والمكتب الاقليمي لمكتب المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بدعوة من الامانة العامة للمجلس، في مجلس النواب- قاعة المكتبة.
 
استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,30 النائب زياد القادري.
11,00 النائب محمد الصفدي.
11,30 النائب السابق محمد امين عيتاني.
 
***********************
 
10,30 جلسة نيابية مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط والبيئة.
 
11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده نائب  رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني.
 
 
11,00 مؤتمر صحافي لإطلاق الحملة الوطنية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية في لبنان، بعنوان "الحضارة مش للتجارة"، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، وبدعوة من مكتب الاونيسكو في بيروت بالتعاون والمديرية العامة للآثار- وزارة الثقافة، في المتحف الوطني في بيروت. يليه حفل كوكتيل.
 
مواعيد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي
 
11,30 النائب الاوكراني Soboliev Serhil مع سفير اوكرانيا.
 
12,00 النائب محمد الصفدي
 
12,30 سفير دولة قطر علي بن محمد المري
 
13,00 وزير المال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة
 
17,00 المفتي محمد علي الجوزو والنائب محمد الحجار
 
17,30 وزير المال علي حسن خليل
 
 
 
11,30      وقفة تضامنية لمجلس فرع طلاب  كلية العلوم، شعبة كلية العلوم - حركة امل والتعبئة التربوية - حزب الله، الى المشاركة في الوقفة التضامنية مع فلسطين تنديدا بقرار ترامب الاخير في حرم الجامعة اللبنانية الحدث امام مبنى liban post.
 
14,00 لقاء بين وزير الاعلام ملحم الرياشي ونقيب الصحافة عوني الكعكي وأعضاء النقابة، في مقر النقابة- عين التينة.
 
15,30 الاجتماع الأسبوعي لتكتل "التغيير والاصلاح"  برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في "سنتر طيار" - سن الفيل، مقابل فندق "الحبتور".
 
18,30             ندوة حوارية حول الادارة المدنية والمجتمعات الدينية في الرؤية_الاسلامية لعضو الهيئة الشرعية في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ قاسم قبيسي في قاعة المناسبات في مجمع_الامام الحسين في الشياح.
 
 
17,00 وقفة ضمير واعتصام دعا إليهما رئيس "تيار الكرامة" الوزير السابق فيصل كرامي، دعما للقدس "لأنها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ونصرة للشعب الفلسطيني، ورفضا للقرارات الأميركية"، في دارته في المعرض- طرابلس.
 
18,00   اجتماع لوفد صندوق النقد الدولي  وعدد من الجمعيات والمنظمات غير الحكومية اللبنانية، برعاية وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي وحضوره، في وزارة الدولة  لشؤون النازحين - رياض الصلح - شارع المصارف - بناية وزارات الدولة - الطابق الخامس.
 
18,00 توقيع الصحافي والكاتب عمر محي الدين الناطور، كتابه الجديد بعنوان: "رحلة النقود في بلاد الأرز"، في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في البيال.
 
18,30 ندوة بعنوان: "حوار حول الفساد في لبنان" للدكتورة جنان الخوري، بدعوة من الحركة الثقافية في انطلياس، في مقر الحركة- انطلياس- دير مار الياس.
 
18,30 لقاء استنكار لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بضم القدس إلى الكيان الصهيوني، بدعوة من اتحاد روابط الخريجين UFCAAL، في مقر جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي - الأونيسكو.
 
18,30   لقاء تضامني بعنوان "نصرة للقدس عاصمة فلسطين العربية"، بدعوة من حركة الامة ولقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان، في مركز الأمانة العامة لحركة الأمة -  بيروت - المصيطبة - شارع بشير جنبلاط - قرب سوبر ماركت شوبرز - مسجد الشيخ أحمد كفتارو ط 2.
 
20,00 العشاء السنوي لادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، في اوتيل فينيسيا- Ballroom Grand The.
 
 
20,00 تسليم وتسلم بين الرئيس السابق الليون الدكتور هادي كنعان والرئيس المنتخب الليون روجيه طانيوس، بدعوة من نادي ليونز جونيه، في النادي اللبناني للسيارات ATCL- الكسليك- جونيه. يلي الحفل محاضرة للنائب الليون نعمة الله ابي نصر عن "إنشاء محافظة كسروان- جبيل".





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article99257 /مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الثلاثاء 12 كانون الأول 2017