الرئيسية / العالم العربي /مؤسسة مينتور العربية برئاسة الأمير تركي بن طلال تطلق مسابقة الأفلام التوعوية القصيرة في مصر برعاية الوزيرة غادة والي

جريدة صيدونيانيوز.نت / مؤسسة مينتور العربية برئاسة الأمير تركي بن طلال تطلق مسابقة الأفلام التوعوية القصيرة في مصر برعاية الوزيرة غادة والي

أطلقت مؤسسة مينتور العربية وبالتعاون مع صندوق علاج الإدمان مسابقة "مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة" في مصر برعاية معالي السيدة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور عدد كبير من أهل الصحافة والفن والمجتمع.

وتأتي المسابقة انسجاماً مع جهود الطرفين في توعية الشباب ضد السلوكيات الخطرة، وإيماناً منهما بأهمية تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل دورهم في العمل المجتمعي، ونشر ثقافة الوقاية من هذه الآفة التي تهدد طاقتهم.

تقام المسابقة في دورتها الأولى بالتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الشبابية بهدف تشجيع المواهب الشابة على الإبداع الفني والابتكار من خلال تطوير أفلام قصيرة تسلط الضوء على قضايا تهمهم. وتضم لجنة تحكيم المسابقة نخبة من الاختصاصيين وذوي الخبرة وعدد من مشاهير العالم العربي الفاعلين في مجال العمل الاجتماعي والفني والإعلامي.

واعتبر مدير صندوق مكافحة الإدمان عمرو عثمان  أن هذه المسابقة تمثل فرصة مميزة للشباب المعني بأخذ دور فاعل في مجتمعه". وأضاف: "سعيدون بشراكتنا مع مؤسسة مينتور العربية في إطلاق هذه المسابقة على مستوى مصر".

بدورها أشادت المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية ثريا اسماعيل بجهود وزارة التضامن الاجتماعي في مجال توعية الأفراد والمجتمعات بكيفية تبني أنماط حياة صحية وخصوصا في التوعية حول مخاطر التدخين والمخدرات.

كما قال عضو اللجنة الاستشارية لمؤسسة مينتور العربية الكاتب والسيناريست عصام يوسف:" إننا على ثقة أن الشباب المصري يمتلك قدرات مميزة وسيقدمون أفلاما على قدر كبير من الابتكار تمتلك رسائل وقيم لنظرائهم الشباب من مصر والوطن العربي".

وحفزت النجمة نيللي كريم، عضو لجنة تحكيم المسابقة، الشباب على المشاركة لأهميتها من حيث إشراكهم في صنع القرار.

وحضر الحفل عدد من المؤسسات الشبابية، حيث تم توضيح آلية الاشتراك والجوائز التي ستقدم للفائزين.

ومن الجدير بالذكر، أن المسابقة ستعلن نتائجها في نوفمبر المقبل، ويمكن للمهتمين التقديم للمسابقة ومعرفة تفاصيل أكثر عنها عبر الرابط التالي

 http://mentorarabia.org/ar/smc

فيديو الحدث: https://www.youtube.com/watch?v=7zhxvdarGH4

 

2017-06-11




الوادي الأخضر