الرئيسية / المرأة والمجتمع /تناول عصير الجزر يومياً

جريدة صيدونيانيوز.نت / تناول عصير الجزر يومياً

تناول عصير الجزر يومياً

 

عصير الجزر غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من الخط الدفاعي للجسم المعروف بجهاز المناعة. ففيتامين «A» يعزز من صحة الخلايا في الجلد والأغشية المخاطية، ويلعب دوراً هاماً في تعزيز كرات الدم البيضاء. أما فيتامين «C»، فيرفع مستويات الأجسام المضادة، كما يحفز إنتاج كرات الدم البيضاء، إضافة إلى زيادة إنتاج الـ«انترفيرون»، وهو البروتين المسؤول عن محاربة الفيروسات. أما فيتامين «B» فيعزز من كرات الدم البيضاء أيضاً، فيما يحمي فيتامين «E» أغشية الخلايا، ويمنع شيخوختها. كما يحتوي على الحديد والزنك والنحاس، وهي المعادن الأساسية المسؤولة عن إنتاج كرات الدم البيضاء.

 الجزر يحتوي على القليل من النشويات، كما أنه غني بالألياف، ما يسمح بالسيطرة على مستوى السكر بالدم أثناء عملية الهضم. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر تساعد في خفض مستويات الكوليستيرول الضار في الدم.

أثبتت الدراسات أن عصير الجزر يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الكبد. وهو يقوي العظام وغني بفيتامن «K»، وفيتامين «D» والكالسيوم.

الجزر غني بفيتامين «B» وكذلك الـ«فولات»، ما يُساعد الجسم في حرق النشويات والدهون والبروتينات، كما أنه يُساعد في إنتاج الطاقة اللازمة للجسم.

وتشير الدراسات إلى أن الإكثار من تناول الجزر وعصيره يقلل من فرص الإصابة بسرطان الرئة واللوكيميا وسرطان البروستات. يحمي الأوعية الدموية، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة. غني بفيتامين «A» الذي يُساعد في حماية الشبكية والقرنية، ويحافظ على قوة الإبصار.

2017-08-09