الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 10 آب 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 10 آب 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 10 آب 2017

 

الساعة الموضوع

9,00 المؤتمر الدولي السنوي الخامس لمؤسسة النساء العربيات في مجال الحوسبة (ArabWIC) في الجامعة الأميركية في بيروت AUB، يتحدث فيه وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين، رئيس الجامعة في بيروت الدكتور فضلو خوري، رئيس دائرة البرمجة المعلوماتية في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الدكتور وسيم الحاج، مؤسسة ورئيسة النساء العربيات في الحوسبة البروفيسور سناء عودة، في قاعة عصام فارس - في حرم الجامعة - في بيروت. (يستمر 3 أيام). وسيختتم المؤتمر بجولة في لبنان لمدة ثلاثة أيام، من 13 الى 16 آب 2017.

يتفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني موقع تلقيح الاطفال، في اطار انشطة تحصين الاطفال بما فيهم الوافدين عبر المعابر البرية

10,00 مركز الامن العام اللبناني الحدودي في المصنع.

11,00 مركز الرعاية الصحية الاولية في تعنايل

**************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,00 شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم قاسم.

11,00 النائب الدكتور عماد الحوت ووفد من الجماعة الاسلامية، المنتدى الاسلامي وفاعليات بيروتية.

************************

10,30 تعقد لجنة المال والموازنة جلسة لمتابعة درس واقرار ما تبقى من مشروع موازنة العام 2017.

11,00 يرعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السرايا الحكومية إطلاق منصة ألكترونية لربط المغتربين ببلدهم وتعزيز العمل التعاوني، دعما للإنماء المستدام في لبنان، تحت عنوان "DiasporaID"، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ضمن إطار مبادرة إشراك الانتشار اللبناني في الإنماء. ويتخلل الحفل كلمات أبرزها للرئيس الحريري وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان أليزابيث ريتشارد.

11,00 ندوة بعنوان "عدالة التشريع ودستورية القوانين في سلسلة الرتب والرواتب"، بدعوة من الهيئة الوطنية لمتقاعدي القوات المسلحة، في فندق مونرو، ضيفا الندوة الوزير جان اوغاسابيان والنائب العميد الوليد سكرية.

11,00 يطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في إطار أنشطة تحصين الأطفال، بمن فيهم الوافدون عبر المعابر البرية المختلفة، بدء تلقيح الاطفال ما دون الخمس سنوات بلقاح شلل الاطفال العضلي، اضافة الى الشلل الفموي والحصبة الذي تؤمنه الوزارة منذ عام 2012، وذلك بعد حالات الشلل المبلغ عنها في سوريا، من مركز الامن العام اللبناني الحدودي في منطقة المصنع.

11,00 تطلق مؤسسة الرؤية العالمية بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية برنامج "قنوات الأمل لحماية الطفل"، في فندق cosmopolitan - سن الفيل. لتحفيز رجال الدين على العمل للاستجابة لكل أشكال العنف ضد الأطفال، يتخلله 9 مشاريع في كنائس ومساجد في البقاع وصيدا بهدف توجيه الأطفال على حقوقهم والأهل على التربية الإيجابية.

12,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده الدكتور فارس سعيد والدكتور توفيق غسبار.

12,00 يزور وفد من التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان سفير الجمهورية العراقية في لبنان الدكتور علي عباس بندر العامري، في الروشة - مقابل مستشفى الشرق الأوسط، لتهنئته بالانتصار على ارهابيي داعش و تحرير الموصل.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده نقباء: المستشفيات سليمان هارون، الاطباء البروفسور ريمون صايغ والشمال الدكتور عمر عياش والممرضين والممرضات في لبنان الدكتورة نهاد ضومط، في مركز نقابة المستشفيات - العدلية، في ضوء الحكم القضائي الصادر بقضية الاعتداء على مستشفى بحنس بتاريخ 30/8/2017..

13,00 الاجتماع الدوري للقاء الوطني، في مكتب الوزير السابق عبد الرحيم مراد، تلة الخياط - بناية كندا، للتباحث بآخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية.

13,00 يزور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر امين الهيئة في المرابطون العميد مصطفى حمدان، في مقر الحركة - الجناح.

18,00 احتفال بمناسبة عيد الجيش تقيمه بلدية المجدل برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، في ساحة كنيسة مار سابا، بلدة المجدل - قضاء جبيل.

19,00 تحتفل بلدية عين سعادة، في بادرة منها، بإطلاق اسم رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر على الشارع الممتد من فندق "رويال بارك أوتيل" في عين سعادة، وحتى المقر الصيفي لمطرانية بيروت المارونية.

20,00 حفل افتتاح مهرجان كفرنبرخ الصيفي الثاني لعام 2017، بدعوة من هيئة سيدات انماء كفرنبرخ مع مجلس بلدية كفرنبرخ، في ساحة البلدة.

20,30 احتفال تقيمه جمعية "قولنا والعمل"، بمناسبة انتصار المقاومة 2006، في فندق مسابكي - شتورة. يتخلل الإحتفال كلمة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، كلمة "تيار المردة" تلقيها عضو المجلس السياسي في التيار فيرا يمين، كلمة "حزب الله" يلقيها عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي وكلمة جمعية "قولنا والعمل" يلقيها رئيس الجمعية الشيخ أحمد القطان.

20,30 العشاء السنوي لهيئة قضاء جبيل في التيار الوطني الحر، برعاية الوزير جبران باسيل وحضوره، في مجمع الاوريزون بلازا. يتضمن كلمة لباسيل واخرى لمنسق الهيئة طوني ابي يونس.

2017-08-10