الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 12 آب 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 12 آب 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 12 آب 2017

 

الساعة الموضوع

9,00 افتتاح المنتدى الاقليمي الاول للتنوع الحيوي، بدعوة من اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، برعاية وزير البيئة طارق الخطيب، في مبنى الادارة المركزية لبنك عودة في بيروت - شارع عمر الداعوق - باب ادريس - بيروت.

11,00 احتفال تكريمي للطلاب المتفوقين في الإمتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في قاعة الإحتفالات الكبرى - في المدرسة الفندقية - الدكوانة.

12,00 جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

12,30 اجتماع لهيئة التنسيق النقابية، في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، لاعلان موقفها من دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون لطاولة الحوار يوم الإثنين المقبل.

13,00 يعقد عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر، مؤتمرا صحفيا، في بيت الوسط.

14,00 جمعية عمومية تعقدها نقابة الصاغة والجوهرجية في لبنان، في مقرها سوديكو - سكوير - بيروت.

برنامج زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى كفربعال مشمش واهمج في قضاء جبيل

16,00 استقبال في كفربعال (اللقاء يجمع قرى عنايا كفربعال ونبع طورزيا) زياح العذراء الكامل.

17,00 زيارة دير مار مارون عنايا.

17,30 استقبال في مشمش (صلاة مختصرة في الكنيسة واستقبال في صالة الرعية)

18,30 استقبال في اهمج.

19,00 القداس في كنيسة سيدة الشير اهمج.

21,00 العشاء

**************************

16,00 حدث توعوي بيئي في لبنان مخصص لتخفيض النفايات وفرزها من المصدر وتسميدها، تقيمها جمعية "غرين غلوب" بالتعاون مع بلدية تنورين، في ساحة بلدية تنورين.

16,30  يشارك وزير الاتصالات جمال الجراح، في حملة "ما تهمل صحتك"، بالتعاون مع تيار "المستقبل" وبلدية المرج في البقاع الغربي، حيث ستجرى بعد الانتهاء من المحاضرة التوعوية، فحوصات مجانية للسكر وتوزيع مكنات لفحص السكر وادوية مجانية، في الحديقة العامة، حي السيمات - المرج، البقاع الغربي.

18,00 يوقع الدكتور نسيب محمد حطيط كتابه "كشف الخفاء عن مغالطات عاشوراء"، الصادر عن دار "المحجة البيضاء للنشر"، بدعوة من النادي الحسيني في النبطية، في مقر النادي.

برنامج احتفال عيد انتقال العذراء مريم في رعية سيدة ميفوق

19,00 قداس للكهنة الجدد في الرهبانية اللبنانية المارونية

20,30 محاضرة عن "والدة الله مريم في الايقونوغرافيا السريانية" للاب يوسف متى

21,30 سهرة ترانيم مريمية

****************************

19,00 مهرجان الوفاء للجيش اللبناني، بدعوة من بلدية حلبا، اتحاد البلديات، روابط المخاتير وهيئات المجتمع المدني في عكار، برعاية وزير الدفاع يعقوب الصراف، في حلبا - الساحة - الشارع العريض.

19,30 يترأس الكاثوليكوس آرام الأول قداس انتقال السيدة في كنيسة سيدة العذراء للأرمن الأرثوذكس في بكفيا.

20,00 لقاء مع مدير محمية أرز الشوف نزار هاني بمشاركة الدكتور مروان الفرن، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في اطار نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي.

20,30 حفل العشاء السنوي لمنسقية زحلة في "حزب القوات اللبنانية"، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، في فندق قادري الكبير - زحلة، في حضور سياسي

2017-08-12