الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس الحريري بعد لقائه أمير الكويت: امن الكويت من امن لبنان

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري بعد لقائه أمير الكويت: امن الكويت من امن لبنان

الرئيس الحريري بعد لقائه أمير الكويت: امن الكويت من امن لبنان

 

اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد انتهاء المحادثات مع امير الكويت صباح الاحمد جابر الصباح ان " امن الكويت من امن لبنان".

وتحدث الى الصحافيين قائلا: "نقلت الى سمو الأمير تحيات الشعب اللبناني وفخامة رئيس الجمهورية، وقلنا بصراحة إننا نندد بما حصل في خلية العبدلي، وإن لبنان مستعد للتعاون بكل أجهزته لكي نتوصل الى نهاية لهذا الموضوع. وهناك استياء كويتي كبير جدا حياله، وبالتأكيد إنهم على حق، ونحن في لبنان سنتعاون في هذا الموضوع".

أضاف: "الشعب الكويتي والدولة الكويتية وسمو الأمير على رأسهم، لم يقصروا يوما حيال لبنان ، وتعاملوا معه كأنهم يتعاملون مع الكويتيين، وإن شاء الله العلاقات تسير نحو الأفضل، ونحن نقوم بهذه الزيارة لنقول لسمو الأمير والشعب الكويتي إن لبنان بلدكم، وإن الدولة والحكومة ضد أي عمل أمني، ونعتبر أن أمن الكويت من أمن لبنان وإننا لا نسمح بهذا الشيء".

سئل: هل يمكن أن يترجم هذا الاستياء بإجراءات ضد لبنان؟

أجاب: "كلا، إن شاء الله لن تكون هناك أية إجراءات، ولكن من دون شك هناك استياء، وعلينا أن ننظر الى هذا الموضوع ونعالج الأمور بشكل واضح وجريء، لأن ذلك واجبنا كدولة وكحكومة".

سئل: بماذا طالبتكم الكويت اليوم وما هي الخطوات التي من الممكن ان تتخذها الحكومة للحد من تداعيات هذه المشكلة؟

أجاب: "إن مجيئنا الى هنا والتحدث بكل صراحة وانفتاح مع إخواننا في الكويت وبخاصة مع سمو الأمير حيث كان الكلام واضحا وصريحا، وإن شاء الله الأمور تسير نحو الأفضل".

سئل: هل ستتأثر الجالية اللبنانية بذلك؟

أجاب: "كلا لن تتأثر إن شاء الله".

سئل: هل قدموا أدلة على الاتهامات من خلال الاعترافات والأحكام على ضلوع "حزب الله"؟

أجاب: "القضاء الكويتي واضح وصريح والتعاون سيتم بيننا وبين الأجهزة الأمنية والقضاء، ونحن سنتعاون بشكل واسع جدا. ما يهمني أنا بالنسبة لأهل الكويت وسمو الأمير خاصة الذي كان دائما ينظر الى لبنان كدولة وشعب واحد وكان دائما سباقا لمساعدة لبنان، أن نحافظ على هذه العلاقة بين البلدين بكل الوسائل ، وإن شاء الله سيحصل هذا الأمر".

سئل: كيف سيصار الى متابعة الموضوع؟

أجاب: "سأتابع أنا شخصيا الموضوع".

سئل: هل سيحصل اتصال مع "حزب الله" بهذا الخصوص؟

أجاب: "هناك اتصالات وإن شاء هذه الأمور ستزول".

2017-08-13