الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 14 آب 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 14 آب 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 14 آب 2017

الساعة الموضوع

اضراب عام في الإدارات والمؤسسات العامة، واعتصام أمام جمعية المصارف في وسط بيروت الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، دعت إليهما هيئة التنسيق النقابية.

6,00 تظاهرة واعتصام دعت إليهما "الهيئة الوطنية لقدامي القوات المسلحة"، بهدف إقفال مداخل مصرف لبنان وشارع الحمرا والتقاطعات المحيطة بهما "احتجاجا على الظلم اللاحق بالمتقاعدين العسكريين وعسكريي الخدمة الفعلية من جراء سلسلة الرتب والرواتب".

8,00 تجمع لمتطوعي الدفاع المدني في ساحة رياض الصلح بجانب خيمة أهالي العسكريين المخطوفين، يتخلله مؤتمر صحافي عند العاشرة من قبل الظهر.

9,00 اجتماع يعقده الموظفون المقرر صرفهم من بنك سارادار مع رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر، بحضور رئيس اتحاد موظفي المصارف جورج الحاج وعدد من القانونيين ، في مقر الاتحاد - كورنيش النهر، للمطالبة بالعودة عن قرارات الصرف التعسفي.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:

10,00 وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني.

11,00 وفد من المركز الثقافي الاسلامي.

11,30 وفد من ملتقى الجمعيات البيروتية.

************************

10,00 حفل تسلم 8 آليات مدرعة نوعBradley و10 آليات خاصة بنقل الذخيرة، مقدمة من السلطات الأميركية لمصلحة الجيش اللبناني في إطار برنامج المساعدات الأميركية،
في مرفأ بيروت.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لبحث موضوع خطة النقل العام لبيروت الكبرى.
12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، برئاسة النائب سمير الجسر لمتابعة درس جدول اعمال قانون البلديات وقانون الرسوم البلدية.
16,00 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس مواد الموازنة والبنود المعلقة ضمن مشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017.

*****************************

11,00 لقاء حواري، بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، للبحث في مختلف اوجه الخلاف والتناقض واختلاف الآراء حول قانوني سلسلة الرتب والرواتب في القطاع العام، واستحداث بعض الضرائب لغايات تمويل السلسلة، في حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء المختصين، حاكم مصرف لبنان، ممثلين عن الهيئات الاقتصادية والعمالية والمالية، نقباء المهن الحرة، المدارس الخاصة، والمعلمين في المدارس واساتذة الجامعة اللبنانية.

11,00 يتفقد وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري قلعة راشيا ، في حضور الوزير السابق النائب وائل ابو فاعور والوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة.


استقبالات وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين، في مكتبها، في الوزارة
11,00 رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني يحيى أبو كروم.
11,30 رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي.

***************************

12,30 يعقد مدير اهراء مرفأ بيروت موسى خوري، مؤتمرا صحافيا، في مبنى نادي الصحافة.

14,00 يسلم وزير الصحة العامة غسان حاصباني تقارير مسح كندي لمراكز رعاية صحية اولية في لبنان وشهادات لمساحين صحيين ، في قاعة المؤتمرات - ط 4 - وزارة الصحة - بئر حسن .
ا

برنامج احتفال عيد انتقال العذراء مريم في رعية سيدة ميفوق
18,00 مسيرة صلاة مريمية من دير سيدة ميفوق الى دير سيدة ايليج
19,00 قداس يترأسه راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون
20,30 محاضرة عن "موقع ايليج الاثري في تاريخ الكنيسة المارونية" للاب يوسف متى
21,30 أمسية دينية

***************************

18,00 يترأس راعي أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت كيرلس بسترس صلاة الغروب، بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، في كنيسة سيدة انتقال العذراء الجوار. ويترأس عند السابعة والنصف مساء قداسا ، في كنيسة سيدة انتقال العذراء في بتغرين.

19,00 تحتفل بلدة الحدت بعيد شفيعتها سيدة العذراء مريم في ذكرى انتقالها إلى السماء والنفس والجسد. وفي المناسبة دعا الخوري بيار أبي صالح رئيس كهنة رعيّة السيدة في الحدت، المؤمنين وأبناء البلدة والجوار للمشاركة في القداس الإلهي الذي سيحتفل به مع كهنة الرعية، الساعة السابعة من مساء الأثنين 14 أب الجاري في الحدت.

19,00 يترأس متربوليت صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد قداس عيد انتقال السيدة العذراء، في كنيسة سيدة النبع - جزين.

19,30 يترأس راعي أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت كيرلس بسترس صلاة الغروب، بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، في كنيسة سيدة الانتقال بتغرين.

20,30 حفل اطلاق مهرجانات جزين 2017، بدعوة من بلدية جزين - عين مجدلين، في ساحة القصر البلدي. وعند الساعة السابعة مساء تطواف للسيدة العذراء.

2017-08-14