الرئيسية / أخبار لبنان /مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة في 18/8/2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة في 18/8/2017

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة في 18/8/2017

 

وطنية - مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"

تشهد جبهة الجرود هدوء ما قبل عاصفة الجيش، فيما يسَجّل هدوء حذر في مخيم عين الحلوة وسط تدابير للقوة الامنية المشتركة.

وفي السياسة، كباش كلامي بين الرئيسين الحريري وميقاتي، عنوانه قرار رئاسة الحكومة، لكن تفاصيله تندرج في خانة التحضير الشعبي للانتخاب النيابي.

وقد اشتد الكباش، بالتزامن مع تدشين الرئيس الحريري، ممثلا رئيس الجمهورية، محطة تحويل كهربائية مهمة في البحصاص، عند مدخل طرابلس.

وفي شأن آخر، يوقع رئيس الجمهورية في الساعات المقبلة، قانوني 2 السلسلة والضرائب، بعد الاتفاق على سد الثغرات.

وفي الامن، برزت زيارة السفيرة الاميركية للمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان بحضور وزير الداخلية نهاد المشنوق.

وفيما يستعد الجيش لمعركة تحرير جرود القاع ورأس بعلبك، استقطبت العمليات الارهابية في الخارج إهتماما دوليا واسعا، وجديدها مقتل شخص في فنلندا وإصابة ثمانية طعنا، واستنفار في مطار هلسنكي غداة عملية الدهس في برشلونة واستمرار الاجراءات الامنية الاسبانية اليوم.

إذن وفي سياق التحضير لمعركة تحرير الجرود، وسع الجيش نطاق انتشاره، كما قصف بعنف مواقع مسلحي داعش.

==================

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ان بي ان"

الشمس ستشرق من جديد من خلف جبالنا، بعدما طالها خسوف الارهاب واجرامه، الشروق يقترب، والدوافع وطنية، والامرة عسكرية برجال بعضهم يقود المعركة في غرفة عمليات لبنانية، وبعض اخر وهم كثر يقاتلون ويحررون.

حكاية داعش والارهاب في لبنان اقتربت نهايتها، وتفاصيل الحكاية فيها تضحيات كل الشرفاء ودعوات الامهات وفخر الزوجات وانتظار الحبيبات، لكن ما يؤسف له ان الجيش في الاعالي يخوض ليل نهار معركة كل مواطن وكل الارض وكل الامن والامان، يتمادى البعض في المقابل بالانزلاق الى مواقف ورهانات لا ترتقي الى مستوى المعركة، وحجم تضحياتها، فالارهاب واحد اينما حل، وضربه في لبنان يلاقي سوريا من جانب والعراق في اخر معاركه في تل عفر.

واذا كان الجيش في تحرير الجرود ومعه وحوله الشعب معقود له النصر الاكيد، فإن البعض مازال يغرق في عتمة كسوف الانتخابات والصفقات والاحلام الصغيرة عله يفوز بكسب يبقى محدودا في الزمان والمكان، هي القناعة والارادة التي تميز ما بين ما يصح ولا يصح، كي لا تتحول ورش النهوض والاستقرار الامني والسياسي خصوصا في الكهرباء الى طبخة بحص او بحصاص، تبقى زيارة الوزراء الثلاثة الى دمشق التي اتت تلبية لحاجة لا لمجرد رغبة فردية، قيمة مضافة لاقتصاديات لبنان اولا واخيرا.

بعد اقل من شهرين ستفتح سوريا معبر التنف، بابا مشرعا لكل عمليات الترانزيت من لبنان بعدما اعلنت استعدادها لتزويد لبنان 500 ميغا واط اضافي بسعر اقل من الكلفة التي ترتبها مواكب مراكب بواخر الكهرباء، هذا اذا استثنينا الوفود الاقتصادية والمقاولون الى سوريا رغبة في المشاركة في ورش اعادة اعمارها، فهل تصح الزيارة ام لا تصح؟ سؤال يجيب عنه اللبنانيون قريبا.

=============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

للسائلين عن سلاح جبهة النصرة، وعن النصر الذي حققه المقاومون بعد نزال الميدان مع الارهاب في الجرود، ردت مشاهد المخازن التي نشرها الجيش اللبناني، وكشف عن محتواها من الصواريخ والقاذفات والاسلحة الثقيلة بكمياتها الكبيرة التي كانت بحوزة الارهابيين، وتركوها مكرهين بعد ان دحروا مهزومين من جرود عرسال..

ومن جرود راس بعلبك والقاع سيخرج توأم النصرة بالارهاب – اي داعش – بفعل صواريخ الجيش اللبناني وعزيمة رجاله الحاضرين، فيما توأمهم بالحرب على الارهاب جيش سوري اعد العدة عند حدوده مع لبنان ومعه مقاومون حاضرون حيث يجب، لما فيه مصلحة كل اللبنانيين.. وعند الطرفين وحدة الهدف والدم، والمسار والمصير، فأي تنسيق بعد يحار به المتربصون؟

وعلى نسق الجدليات البيزنطية، كان ولا يزال الحديث عن الزيارة الوزارية اللبنانية لسوريا، من سياسيين يستجدون الكهرباء، ويغرقون اسواقهم بالمنتجات الزراعية والصناعية، ويكابرون على حقيقة التاريخ والجغرافيا، والمصلحة الوطنية..

فرئيس حكومتنا اليوم اعلن عن حاجة لبنان الى الف وخمسمئة ميغاواط اضافية من الكهرباء كضرورة يومية، ورئيس الحكومة السورية اعلن امام زواره من الوزراء اللبنانيين ان بلاده مستعدة لجر خمسمئة ميغاوات اضافية يوميا الىى لبنان بسعر اقل من سعر البواخر المستأجرة.. زيارة حلت ثلث الازمة اللبنانية من الكهرباء، فكيف اذا اتبعت بتبادل الزيارات ونحن الاحوج الى ريعها من القرارات..

فلو وقف المعنيون بصدق مكان معاناة المواطنين، ليعرفوا ان دموع الثكالى ليست كالمستأجرة..

============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "او تي في"

يوم تحدث وزير دفاع سابق عن تغلغل القاعدة في لبنان، قامت الدنيا ولم تقعد. مواقف لا تعد، وزيارات لا تحصى، وبحث مضن عن لافتات تعلن عن، واشارات تدل إلى... مكاتب التنظيم الارهابي.مضت الأيام، ومرت السنون. حطم الإرهاب

2017-08-19

دلالات: