الرئيسية / أخبار صيدا /بالصور: د. أسامة سعد يجول في سوق صيدا التجاري ويتداول مع تجار المدينة في الأوضاع الاقتصادية

بالصور: د. أسامة سعد يجول في سوق صيدا التجاري ويتداول مع تجار المدينة في الأوضاع الاقتصادية( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: د. أسامة سعد يجول في سوق صيدا التجاري ويتداول مع تجار المدينة في الأوضاع الاقتصادية

بالصور: د. أسامة سعد يجول في سوق صيدا التجاري ويتداول مع تجار المدينة في الأوضاع الاقتصادية

 

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري:

قام أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد يوم أمس السبت بجولة استطلاعية على سوق صيدا التجاري، حيث تبادل الرأي مع التجار حول العوامل التي أدت الى تراجع الحركة الاقتصادية في السوق.

وقد جرى خلال التداول التطرق إلى عوامل متعددة تعيق الحركة التجارية والاقتصادية، من بينها عوامل ترتبط بالأحداث الأمنية المتكررة في مخيم عين الحلوة، وعوامل أخرى تتصل بتهميش دور المدينة من قبل الحكومات المتعاقبة على مختلف الصعد، ولاسيما الصعد التنموية الاقتصادية والسياحية والخدماتية وسواها.

وقد أكد الدكتور أسامة سعد أن الأمور المعوقة للحركة الاقتصادية عديدة. ولعل الخطاب السياسي الطائفي المتطرف الذي اعتمدته بعض الأطراف السياسية قد شكل سببا أساسيا لخسارة المدينة قسما أساسيا من رواد أسواقها ومؤسساتها المختلفة، كما أدى إلى الركود الاقتصادي. فضلا عن أن الاضطراب في الوضع الأمني الذي يشهده مخيم عين الحلوة هو أيضا عامل مؤثر على تراجع حركة السوق، فقد يختار الزبون أسواقا أخرى لارتيادها غير أسواق صيدا.

كما شدد سعد على أنه يتوجب على جمعية تجار صيدا أن تقوم بدور أساسي في تحريك العجلة الاقتصادية، ومن واجبها إيجاد الحلول المناسبة لتطوير السوق التجاري من خلال الاستعانة بالخبرات في مجال تطوير السوق ومساعدة التجار على تحسين إمكانياتهم التسويقية.

وقد أبدى عدد من التجار اعتراضات كثيرة على السياسات والممارسات المتبعة من جانب جمعية تجار صيدا، واعتبروا أنها المسؤول الأساسي عن الخلل في أوضاع سوق صيدا التجاري، كما أعتبروا أن ضعف التنسيق بين الجمعية وبلدية صيدا يؤدي إلى إلحاق الضرر بالتجار.

وشدد تجار آخرون على ضرورة المطالبة بحقوق المدينة وبرفع الظلم والغبن اللاحقين بها من قبل الدولة ومؤسساتها، معتبرين أن من يمسك بقرار المدينة مقصر عن المطالبة بهذه الحقوق، وهو يتحمل المسؤولية عن ضرب اقتصادها وعن الركود في سوقها التجاري.

2017-08-20

دلالات:



الوادي الأخضر