الرئيسية / أخبار لبنان /سامي الجميل من قرطبا: الجيش هو درع الدفاع عن السيادة والاستقلال ولا نريد سوى بندقيته ليدافع عنا

جريدة صيدونيانيوز.نت / سامي الجميل من قرطبا: الجيش هو درع الدفاع عن السيادة والاستقلال ولا نريد سوى بندقيته ليدافع عنا

سامي الجميل من قرطبا: الجيش هو درع الدفاع عن السيادة والاستقلال ولا نريد سوى بندقيته ليدافع عنا

 

افتتح حزب الكتائب اللبنانية المبنى الجديد لقسم قرطبا، في حضور رئيس الحزب النائب سامي الجميل، النائب نديم الجميل، نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ، النائب السابق فارس سعيد، قائمقام جبيل نجوى سويدان، مفتي بلاد جبيل الشيخ غسان اللقيس، الرئيس السابق لبلدية جبيل زياد حواط، رئيس اتحاد البلديات فادي مارتينوس، القنصل جوزف مارتينوس، ممثلين عن "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" وحزب الوطنيين الاحرار وتيار "المستقبل" وحركة "أمل"، الامين العام للكتائب رفيق غانم ونائبه باتريك ريشا واعضاء من المكتب السياسي، كارين الجميل، رؤساء بلديات قضاء جبيل وفاعليات المنطقة.

الجميل

وألقى الجميل كلمة استهلها الطلب من الحضور الوقوف دقيقة تصفيق تعبيرا عن "الفرح والتضامن والصلاة الى جانب جيشنا البطل الذي يخوض الحرب عنا جميعا"، مؤكدا أن "اللبنانيين لأي طائفة او حزب او منطقة انتموا هم الى جانب الجيش في المعركة البطولية التي يخوضها". وقال: "لا احد غيره يحظى بالإجماع والدعم ليكون الدرع الواقية لنا جميعا وللدفاع عن سيادة واستقلال لبنان. كنا ننادي بأن يكون الجيش وحده من يحمل البندقية للدفاع عن لبنان واليوم نعود لنؤكد مجددا اننا لا نريد سوى هذه البندقية والبزة المرقطة وهؤلاء الأبطال ليدافعوا عنا وعن مصيرنا ومستقبل شبابنا".

وحيا "قيادة الجيش والضباط والعناصر وجميع الوحدات القتالية والقيادة واللوجستية"، وقال: "هم موجودون في الخطوط الأمامية ليدافعوا عنا ويحمونا من الذين يهددون أمننا".

أضاف: "من هذا الموقع بالذات ومن قرطبا تحديدا، نقول اننا معك، نصلي من أجلك وكل ما نطلبه هو ان تكون انت وحدك مسؤولا عن أمننا وعن الدفاع عنا".

وتابع: "وفاء لكل شهدائنا، بشير، بيار وانطوان، نقول لمن يعتبر أن التمسك بالمبادىء والثوابت ومحاربة الفساد والوقوف بوجه مافيات شعبوية، أن هذا نمط حياة ومبادىء وثوابت نشأنا عليها وهي مدرسة بيار الجميل المؤسس التي تربينا في كنفها".

وأردف: "نحن نلنا ثقة اللبنانيين على أساس ثوابت محددة وعلينا ان نستمر في الدفاع عنها وعن سيادة لبنان واستقلاله وان نقف في وجه كل من يحاول ان يحول لبنان الى مزرعة والدولة اللبنانية الى مكان خاص للمنافع والصفقات والفاسدين، فنحن معركتنا ليست معركة الكتائب فقط بل اللبنانيين من كل الطوائف الذين يحبون هذا البلد إلى درجة العشق وقرروا ألا يتنازلوا عن الحق وأن يعيشوا بمساواة ورأسهم مرفوع".

واذ رفض الجميل "المعادلات القائمة والتي تقول بالتوازن والشراكة في الفساد وضرب الدستور والقانون"، قال: "نحمل اليوم الى لبنان مشروع وطن تعددي ودولة حرة سيدة مستقلة يعيش فيها الجميع بكرامته مرفوع الرأس تحت سقف القانون الى اي طائفة انتمى".

أضاف: "نؤمن بأن قوة المسيحيين في دولة قوية وجيش قوي ودولة سيدة حرة مستقلة لذلك كل شهداء الكتائب كانوا شهداء لبنان الحر ووقفوا بوجه كل من حاول ان يضع يده على لبنان وأعطوا حياتهم ليكون قرار الشعب اللبناني حرا. ان الكتائب هم ابناء الجيش اللبناني والمؤسسات والدولة، وهمنا هذه الدولة تحديدا لا نؤمن بغيرها ولا نضحي الا من أجلها ولا نريد من سواها ان يحمينا ويدافع عنا".

ووجه "تحية وفاء لدم شهداء اقليم جبيل وعلى رأسهم الشهيد الحبيب القدوة والمثال في العطاء ومحبة الناس شهيد قرطبا الكتائبي غيث خوري"، واعدا بأن "الكتائب ستعود الى جبيل لتخوض المعركة الانتخابية فيها".

2017-08-21