الرئيسية / أخبار لبنان /المفكرة ليوم الجمعة 25 آب 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفكرة ليوم الجمعة 25 آب 2017

المفكرة ليوم الجمعة 25 آب 2017

 

الساعة الموضوع

جولة وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في منطقة عاليه

8,45 بدء الجولة من مركز الخدمات الانمائية في الشويفات لينتقل بعدها إلى بيت اليتيم الدرزي ودير الآباء الكبوشيين في عبيه ودار الايتام الاسلامية في شملان ودار الهام ويوسف غانم في سوق الغرب. كما يزور قائمقامية عاليه ودار البلدية. ويتفقد مركزي الشؤون الاجتماعية في بحمدون وعين دارة لينتقل الى رشميا، حيث يزور دير مار يوحنا المعمدان وضريح الشهداء. وبعدها، يلتقي بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك جوزيف عبسي في المقر الصيفي للبطريركية في عين تراز ويضع اكليلا على ضريح الشهداء في شرتون.

14,45 يطلق مستوصف رمحالا، يليه غداء بحضور فاعليات المنطقة. وبعدها، ينتقل إلى الكحالة لزيارة مركز الشؤون الاجتماعية، ويختتم الجولة بلقاء الكوادر القواتية في منسقية القوات.

****************************

جلسة عمل، تنظمها وزارة الخارجية والمغتربين، لشرح قانون استعادة الجنسية اللبنانية بالتنسيق  مع مختلف الإدارات المعنية، في فندق Le Grey

- جلسة خاصة للسلك الدبلوماسي في الوزارة

9,30  النشيد الوطني

9,35  كلمة الافتتاحية للوزير باسيل

9,50  كلمة المدير العام للمغتربين هيثم جمعه

10,00 شرح موقع LEBANITY  وكيفية استعماله: السكرتير جيمي دويهي

11,15 جلسة مشتركة بين مختلف الإدارات المعنية بقانون استعادة الجنسية اللبنانية

12,30 توصيات جلسة العمل

****************************

9,30  حملة التبرع بالدم، يقوم بها حزب الطاشناق، دعما للجيش الذي يحارب الارهاب ويدافع عن حدود الوطن، في ساحة برج حمود، حتى الثالثة بعد الظهر.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مكتبه، في الوزارة

10,30  هيئة المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام برئاسة رئيسه بشارة الاسمر

11,00  وفد من اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان برئاسة منسق الاتحاد الاب بطرس عازار

11,30  وفد من اصدقاء الجامعة اللبنانية برئاسة رئيس اتحاد "اورا" الاب طوني خضره

12,00  وفد من لجنة اهالي المفقودين والمخفيين قسرا

******************************

11,00 لقاء يعقده تجمع "موارنة من أجل لبنان" حول "مساعدة المؤسسات الأهلية والمحلية في ملف النزوح السوري"، من أجل البدء بتنفيذ خطة لترحيل النازحين إلى المناطق الآمنة في سوريا، انطلاقا من الدراسة التي وضعتها بكركي، بعناية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في مركز التجمع.

12,00 يستقبل وزير الداخلية نهاد المشنوق، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري.

12,00 يستقبل الأمين العام لرابطة الشغيلة الوزير السابق زاهر الخطيب وفد التجمع الديموقراطي برئاسة رئيس التجمع الدكتور غسان جعفر، في مقر رابطة الشغيلة في المزرعة - بربور - بناية فريحه.

16,00 رفع تمثال القديس شربل على قاعدته في جبل الصليب - فاريا.

17,30 احتفال اتحاد بلديات منطقة البترون لزيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى قضاء البترون، في ساحة مبنى اده - البترون.

17,30  تفتتح مصلحة الشباب في "تيار المستقبل" مؤتمرها السنوي السابع 2017 بعنوان "شباب اليوم ... قادة المستقبل"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الضنية - كفر حبو، مدرسة المربي فيكتور بيطار الرسمية.

17,30 المؤتمر السنوي السابع 2017 لمصلحة الشباب في "تيار المستقبل" بعنوان "شباب اليوم... قادة المستقبل" برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في الضنية - كفر حبو، مدرسة المربي فيكتور بيطار الرسمية.

17,30 احتفال "مسار الفرح" ينظمه مركز سرطان الأطفال في لبنان لتوزيع الشهادات على تلاميذه الناجحين في الإمتحانات الرسمية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة،في قاعة "تشارلز هوسلر" بالجامعة الأميركية - بيروت.

18,00 ندوة بعنوان "الإمام الصدر والفكر الملتزم بالقضايا الاجتماعية"، بدعوة من حركة "أمل" إقليم جبل لبنان - المنطقة الثالثة في النادي الحسيني (بلدة علمات) - قضاء جبيل.

18,30 تدشين وتكريس بيت رفقا الذي أنشأته جمعية "بيت رفقا"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومباركة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في جربتا البترون.

19,00 مهرجان شعبي بيروتي بعنوان "فجر الجرود... عنوان البطولة" تضامنا مع الجيش اللبناني، برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، بدعوة من رابطة أبناء بيروت، وبالتعاون مع رابطة بيروت الحضارية والجمعيات والروابط البيروتية، في بيروت - قصقص - مقابل مسجد الخاشقجي - موقع حرج العيد التراثي.

19,00 محاضرة بعنوان "الإيزوتيريك منهج وطريق من البشري الى الإنساني وما بعد...." يلقيها الباحثان في علوم الإيزوتيريك ندى شحادة معوض وزياد شهاب الدين، في مركز علوم الإيزوتيريك - في بيروت.

19,00 تحية فنية تكريما لجورج عبدالله، بدعوة من "الحملة الوطنية لتحرير الأسير جورج عبدالله"، على مسرح الرابطة الثقافية - طرابلس.

19,30  مهرجان التألق التاريخي، تقيمه مدارس الليسية ناسيونال في السمقانية الشوف، بمناسبة تحقيق طلابها المرتبة الاولى بالشهادات الرسمية، برعاية تيمور جنبلاط وحضوره.

19,30 افتتاح الاسبوع الفني لمهرجانات مغدوشة السياحية - كروم الشمس، برعاية وزارة السياحة وبلدية مغدوشة يليه مسرحية "بترا" للاخوين الرحباني عند التاسعة والنصف مساء.

20,00 مهرجان ليالي شحتول التراثية بعنوان "إستشهادهم شهادة لنا"، تنظمه رعية مار يوسف - شحتول، برعاية ومشاركة وزير السياحة أواديس كيدانيان وببركة المطران انطوان نبيل العنداري، (يستمر لغاية الاحد)

20,00 محاضرة بعنوان "ألكهرباء في لبنان وإشكالياتها"، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في اطار نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017"، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي.

20,30 افتتاح مهرجانات "صيف بيت ملات 2017"، بدعوة من بلدية بيت ملات - عكار.

21,00 افتتاح مهرجانات نهر ابراهيم السياحية، برعاية البلدية في شارع السيدة - مفرق المنطقة الصناعية، وتستمر حتى مساء الأحد في 27 الجاري.

2017-08-25