الرئيسية / أخبار لبنان /نقابة المعلمين تعقد مؤتمراً صحافياً الاثنين لعرض ملف الأقساط ونسب زيادات الرواتب

جريدة صيدونيانيوز.نت / نقابة المعلمين تعقد مؤتمراً صحافياً الاثنين لعرض ملف الأقساط ونسب زيادات الرواتب

نقابة المعلمين تعقد مؤتمراً صحافياً الاثنين لعرض ملف الأقساط ونسب زيادات الرواتب

 

نقابة المعلمين تعقد مؤتمراً صحافياً الاثنين لعرض ملف الأقساط ونسب زيادات الرواتب

أعلنت نقابة المعلمين في المدارس الخاصة أنها ستعقد مؤتمراً صحافياً الحادية عشرة قبل ظهر الاثنين المقبل في مقرها في منطقة العدلية – بدارو، لإطلاع الرأي العام على الحقائق بخصوص الأقساط المدرسية ونسبة الزيادة الحقيقية بعد اقرار قانون سلسلة الرتب والرواتب.

وعقد المجلس التنفيذي للنقابة اجتماعاً برئاسة النقيب رودولف عبود وحضور اعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء الفروع، وأصدر بياناً شكر فيه الرؤساء الثلاثة وكل من ساهم في اقرار قانون سلسلة الرتب والرواتب. وخصّ بالشكر وزير التربية مروان حماده والنواب الذين دعموا نقابة المعلمين وهيئة التنسيق طوال السنوات الخمس الماضية في مسيرتها المطلبية.

واستنكر المجتمعون، وفق البيان، "محاولات البعض التشويش على اقرار السلسلة بطرح موضوع فصل التشريع مجدداً بين القطاعين التعليميين الرسمي والخاص، واستغلال موضوع رفع الاقساط المدرسية للضغط في هذا الاتجاه. وتوضيحاً لكل ما يحاك ضد المعلمين في القطاع الخاص ستعقد نقابة المعلمين مؤتمراً صحافياً الحادية عشرة في مقر النقابة في العدليه لاطلاع الرأي العام على الحقائق كاملة بخصوص الاقساط المدرسية ونسبة الزيادة الحقيقية جراء اقرار سلسلة الرتب والرواتب".

وستقيم نقابة المعلمين خلوة نقابية يومي 17 و 24 أيلول المقبل لبحث المواضيع المرتبطة باقرار سلسلة الرتب والرواتب وكيفية تطبيقها على معلمي القطاع الخاص، كما سيضع المجلس التنفيذي للنقابة خطة عمله للمرحلة المقبلة ومتابعاته لمطالب المعلمين.

2017-08-26