الرئيسية / أخبار لبنان /"عم نحلمك لبنان" على واجهة بيروت البحرية عرض سمعي - بصري ينبض بعراقة العاصمة

من العرض على واجهة بيروت البحرية.(مروان عساف)

جريدة صيدونيانيوز.نت / "عم نحلمك لبنان" على واجهة بيروت البحرية عرض سمعي - بصري ينبض بعراقة العاصمة

"عم نحلمك لبنان" على واجهة بيروت البحرية عرض سمعي - بصري ينبض بعراقة العاصمة

 

احتفلت العاصمة بيروت مساء أول من أمس بريادتها مع إعطاء إشارة الانطلاق الرسمية لمهرجان BEASTS "عم نحلمك لبنان" بنسخته الأولى، والذي يقام على امتداد واجهة بيروت البحرية. رعى العرض رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وحضره كلّ من وزراء الدَّاخلية والبلديَّات نهاد المشنوق، الثَّقافة غطَّاس خوري، الاتّصالات جمال الجرَّاح، والسِّيَاحَة أُواديس كيدانيان، وعدد من النُّوّاب والسّفراء ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب، ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني والأعضاء، وعدد من الشخصيات.

تُوّج الافتتاح الرّسمي بعرضٍ سمعي وبصري، مُهدى إلى ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، جسّد قصة حلم وطنٍ، استُخدمت فيه أجمل العروض الموسيقية والمائية والنارية، إلى العروض الثلاثية البعد وفنون الإضاءة واللوحات الراقصة، لتقدّم أضخم عرضٍ لم يشهد لبنان مثيلاً له من قبل. وحتى منتصف ساعات الليل، تألّقت العاصمة بحلمٍ جسّده عددٌ كبيرٌ من المبدعين اللّبنانيّين، ليرويَ تَوقَ اللّبناني إلى وطنٍ يحتضن قدراته وطموحاته، بمشهديّةٍ فنيّةٍ استغرق إعدادها أكثر من ثمانية أشهر.

ثم انطلقت نشاطات المهرجان بأغنية مهداة لرئيس الحكومة بعنوان "سعد الشعب اللبناني"، على أن تحتضن الواجهة البحرية للعاصمة على مدى 11 يوماً، عروضاً دولية ثقافية وفنّية وترفيهيّة ورياضية حصريّة، من الفورمولا 1 إلى سوق الأكل وقرية الأطفال وعرض الفريق العالمي للدراجات النارية.

وألقت مؤسّسة ورئيسة جمعية BEASTS رشا جرمقاني كلمة تحيّة للجيش اللبناني "الذي يخطّ في هذه اللحظات عناوين المجد والكرامة فوق قمم لبنان وفي جروده". ولفتت إلى أن "عَم نِحلَمَك لبنان" هو شعارٌ جرى اختياره، لِنُثبِتَ صورةَ لبنانَ الأمل ولِنَعكِسَ إرادةَ اللّبنانيِّ وتصميمه على النَّجاحِ والطُّموحِ".

وكان سبق الافتتاح الرسمي، مؤتمر صحافي بدأ بتوجيه تحية الى ابطال الجيش اللبناني وابناء شهداء الجيش، جرى خلاله تكريم الفنانين المبدعين الذين شاركوا في إعداد العرض السمعي البصري، حيث سلمت كل من جرمقاني وأبو صالح ورئيس شركة Backstage Productions خضر علامة، الدروع التقديرية إلى كل من الملحن زياد بطرس، الشاعر نزار فرنسيس، الموزع الموسيقي ناصر الأسعد، المدير الإبداعي للعرض سامي صعب، ومصمم الـ 3D Mapping أمين سماقية، والملحن بيتر عطا، والمخرج وسام سميرة.

2017-08-26