الرئيسية / hwpl /رأفت نعيم - المستقبل : غسان الزعتري.. سفير برتبة صحافي

الصحافي غسان الزعتري يتسلم الدرع التكريمي من نقيب المحررين الأستاذ الياس عون وفي الإطار كاتب المقال الزميل رأفت نعيم (جريدة صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / رأفت نعيم - المستقبل : غسان الزعتري.. سفير برتبة صحافي

رأفت نعيم - المستقبل : غسان الزعتري.. سفير برتبة صحافة

بقلم رأفت نعيم / جريدة المستقبل

أمس كرمت نقابة المحررين في مقرها في الحازمية الزميل غسان الزعتري، لمناسبة تعيينه سفيرا لمنظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية.

وغسان الزعتري يستحق هذا التكريم عن جدارة، ليس فقط لأن منظمة للسلام العالمي في كوريا الجنوبية اختارته سفيرا لها، بل وايضا لكونه اساسا «سفيراً فوق العادة» للكلمة والحقيقة.

هو واحد من ذاك الرعيل المخضرم من الصحافيين الذي اختار مهنة البحث عن المتاعب رسالة وليس وظيفة. تخرج من الجامعة اللبنانية (كلية الإعلام والتوثيق) عام 1984 وحاز ليسانس في الصحافة. واكب وعايش ونقل بالكلمة والصورة اصعب وادق المحطات والمراحل التي مر بها لبنان وجنوبه، وعلى وجه الخصوص مسقط رأسه ومدينته التي احب ولا يزال صيدا. بدءا من مرحلة الاجتياح الاسرائيلي الثاني للبنان عام 1982 مرورا بالاعتداءات والمجازر الاسرائيلية ناقلا معاناة الجنوبيين كما اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، ومواكبا لما شهده لبنان طوال تلك المرحلة من احداث داخلية وحروب، وتداعايتها على البشر والحجر، وصولا لمرحلة استعادة لبنان لسلمه الأهلي وعودة الدولة ومؤسساتها. وكانت له مشاركات خارجية في العديد من المؤتمرات والبعثات الاعلامية، وحاز العديد من الشهادات والأوسمة والدروع التكريمية من هيئات رسمية واهلية محلية وعربية وعالمية .

استطاع غسان الزعتري خلال مسيرته الاعلامية ان يجمع بين شغفه بهذه المهنة- الرسالة وتفانيه في عمله الصحافي، وبين مساهمته في مختلف الاستحقاقات النقابية. وهو عضو فاعل في نقابة المحررين ومستشار في لجان العمل النقابية وعضو مؤسس في نادي الصحافة وعضو في اتحاد الصحافيين العرب وفي اتحاد الصحافيين الدوليين.

تنقل الزميل غسان طوال مسيرته المهنية التي امتدت على ما ينيف على 35 سنة بين مختلف اشكال الاعلام المقروء صحفا ووكالات انباء محلية وعربية واجنبية الى ان كُلف بإعلام بلدية صيدا عام 2004 ولا يزال بموازاة تأسيسه لجريدة صيدونيا نيوز الكترونية الذي يرأس تحريرها .

غسان الزعتري كرمته صاحبة الجلالة «الصحافة» سفيرا للكلمة. وها هو اليوم يكرم سفيرا للسلام برتبة صحافي 

2015-10-01

دلالات: