الرئيسية / hwpl /الصور :كشافة الجراح إحتفلت في بلدية صيدا بتكريم الصحافي السفير غسان الزعتري والمختار محمد بعاصيري والشاعر مهدي منصور وتوزيع جوائز أمسية موسيقى الكلام

الصحافي غسان الزعتري خلال تكريمه من قيادة مفوضية كشافة الجراح لتعيينه سفير( تصوير رئيفة الملاح ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الصور :كشافة الجراح إحتفلت في بلدية صيدا بتكريم الصحافي السفير غسان الزعتري والمختار محمد بعاصيري والشاعر مهدي منصور وتوزيع جوائز أمسية موسيقى الكلام

الصور :كشافة الجراح إحتفلت في بلدية صيدا بتكريم الصحافي السفير غسان الزعتري والمختار محمد بعاصيري والشاعر مهدي منصور وتوزيع جوائز أمسية موسيقى الكلام

 بلدية صيدا / المكتب الإعلامي

رئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

إستضافت بلدية صيدا في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي حفل جمعية كشافة الجراح التكريمي لثلاثة من رواد الصحافة والإعلام والعمل الكشفي والشعر والأدب : الصحافي السفير غسان الزعتري(مفوض الإعلام في الجمعية والمستشار والمنسق الإعلامي في بلدية صيدا)  لتعيينه سفيرا لمنظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية، والمختار محمد بعاصيري( مفوض العلاقات العامة في الجمعية)، والشاعر الدكتور مهدي منصور (ضيف أمسية موسيقى الكلام التاسعة التي أقيمت فعالياتها في قاعة البلدية).

حضر الحفل  ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، ممثل الدكتور أسامة سعد الأستاذ عدنان بلولي، والسفير عبد المولى الصلح، رئيس دائرة النفوس السابق في صيدا الأستاذ جورج سعد،  أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية كشافة الجراح: المفوض العام القائد حسام يموت و القادة حسن حمود، علي البابا وحسني قبيسي  ومجلس المفوضية العامة، وعضو الهيئة الإدارية لجمعية مرشدات الجراح القائدة سارة حمود، ومفوض الجنوب القائد سهيل الزين وأعضاء  مجلس مفوضية الجنوب وقادة المناطق في صيدا، النبطية وصور القادة مجدي شمس الدين، محمد ضاهر والمهندس أحمد يونس، وعدد من مخاتير منطقة صيدا، وعميد الإعلاميين في صيدا والجنوب الصحافي نزيه نقوزي، ومدير قرية الأطفال الأسبق الأستاذ جوزيف سويدي وقادة الأفواج والوحدات وحشد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الإجتماعية والثقافية والنقابية والتربوية والكشفية.

بداية النشيد الوطني اللبناني ونشيد جمعية كشافة الجراح من أداء الفرقة الموسيقية بقيادة القائد مصطفى خاسكية وإشراف القائد مروان حبلي. ثم كلمة  عريف الحفل القائد طارق حليحل الذي رحب بالحضور وإستذكر الوطن برمزيته وشموخه بكلمات للشاعر العربي محمود درويش عارضاً تاريخ أمسية موسيقى الكلام منذ إنطلاقتها منذ تسع سنوات. وقال بأنها هذا العام تضم كشافين وقادة هم مشروع شعراء في المستقبل.

السروجي

بعد ذلك جرى تكريم الصحافي السفير غسان الزعتري  بمناسبة تعيينه سفيرا لمنظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية فقدمه نائب مفوض الجنوب الأستاذ القائد محمود السروجي فقال :

نرحب بكم في هذا اللقاء الجامع الحميم لينعقد على وقع نشاط شعري جراحي واعد وتكريم لقامة اعلامية صيداوية متجذرة في شرايين هذه المدينة العريقة عنيت به الصحافي السفير القائد الكشفي غسان الزعتري الذي يستحق عن جدارة لقب عاشق صيدا وأحد حراسها الأوفياء.

هو يخرج الى حياة هذه المدينة كما يخرج صياد البحر الى اليم الواسع فيطرح شبكته الاخبارية ليلتقط رزقا وفيرا حينا ورزقا قليلا حينا آخر ولكنه ابدا  يسبر أغوار مدينته الحبيبة صيدا ،ويسهر على يومياتها وقد وهبها العطاء والانتماء فبادلته من لونها بالتكريم والوفاء .  كاميرته تشبه تماما سماعة الطبيب التي تكشف عن الطيب كما الخبيث ، ودائما ما تنقله بأحاسيس مفعمة بالمحبة والأمانة في نقل الخبر والصورة لنا .

ولكون هذه الكون قرية صغيرة كما قيل وجدنا دولة في اقاصي الارض هي كوريا الجنوبية تكرمك وتمنحك لقبا كسفير للسلام في العالم  تتويجا لمزاياك الصحافية والانسانية الراقية. وأنه لأمر يدعو الى الفخر والاعتزاز لأنك بنيت سيرة حياتك المهنية صورة صورة وخبرا خبر فاستحقيت اليوم منا أن نكرمك في الجراح بابهى صورة واصدق خبر .

لذا نتمنى لك المزيد من التطور والتميز والمصداقية على درب الصحافة والاعلام نهنئك ونهنىء ايضا شريكتك ورفيقة دربك المهنية،  تلك الفراشة الرقيقة الإعلامية رئيفة الملاح لنلتقي سويا على الخير والتقدم والعطاء.

بعد ذلك  قلد المفتش العام في الجمعية القائد علي البابا ومفوض الجنوب القائد سهيل الزين الصحافي السفير الزعتري ميدالية الجمعية المذهبة ومنحه درعا تكريميا وشهادة التقدير.

الزعتري

من جهته شكر الصحافي الزعتري لجمعية كشافة الجراح بادرتها التكريمية تجاهه لافتا إلى أن تعيينه سفيرا لمنظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية (HWPL)   جاء عقب مشاركته في قمة تحالف الأديان العالمي لتحقيق السلام الذي انعقد في ايلول العام الفائت 2014  في سيول عاصمة كوريا الجنوبية, وان هذه المهمة تهدف من أجل المساهمة في تعميم  ثقافة السلام العالمي والسعي لوقف النزاعات والحروب في العالم، وإبقاء شعلة السلام متقدة لصالح الأجيال القادمة. 

تكريم المختار بعاصيري والشاعر منصور 

بعد ذلك جرى تكريم المختار القائد محمد البعاصيري بتقليده ميدالية الجمعية المذهبة ومنحه درعا تكريميا وشهادة تقدير ، حيث   شكر البعاصيري للجمعية مبادرتها التكريمية بإطلاع إسمه على حفل أمسية موسيقى الكلام التاسعة، كما شكر رئيس بلدية صيدا على إستقبال الأمسية والحفل التكريمي في قاعتها الكبرى. 

كما تم  تكريم ضيف الأمسية الشاعر الدكتور مهدي منصور بتقليده ميدالية الجمعية المذهبة ودرعا تكريميا وشهادة تقدير، حيث   ألقى الشاعر منصور  قصائد من وحي الأمسية.  وقال بأن عراقة كشافة الجراح هي التي أتت بي لهذه الجمعية ولصيدا بالتحديد ولم يعد ينقصني إلا الفولار الكشفي كي أصبح فرداً منها. إن هذه الأمسية هي مشروع جدّي لإطلاق شعراء في المستقبل وإني فخور بحضوري هذه الأمسية وبهذا التكريم.

منافسات الأمسية الشعرية وتوزيع الجوائز

بعد ذلك انطلقت منافسات الأمسية الشعرية  حيث تألفت لجنة الحكم من كل من القائد حسني قبيسي والأستاذ القائد محمود السروجي وضيف الأمسية الشاعر الدكتور مهدي منصور. 

كما تضمنت الأمسية مقطوعات موسيقية للفرقة الموسيقية وأخرى غنائية قدمها أصدقاء الجمعية الأستاذ منير قريب والآنسة ناهد ناجيا تلاها تكريم كل من قريب وناجيا لحضورهم ومشاركتهم في الأمسية. 

وتخلل الأمسية كلمة جمعية كشافة الجراح ألقاها مفوض الجنوب القائد سهيل الزين الذي أثنى على جهود القائمين على تنظيم هذه الأمسية وعرض المنجزات التي قامت بها مفوضية الجنوب خلال الأشهر القليلة المنصرمة داعياً الجميع إلى الإستمرار بالعمل كمجموعة حيث ستجنى ثمار النجاح والتعاون والعمل المشترك.

كما نوه وشكر الجهود التي قام بها قائد منطقة النبطية القائد محمد ضاهر وقيادة فوج كفر رمان بشكل خاص خلال هذا العام الكشفي. 

كما ألقى الشاعر القائد سعيد ضاهر بعضاً من قصائده من وحي الأمسية موجهاً قصيدة تحدثت عن مدينة صيدا نالت إعجاب الحضور وتصفيقهم لهذه القصيدة. تلته القائدة رنا غدار بشعر من وحي المناسبة. 

توزيع جوائز الأمسية 

وفي ختام الأمسية جرى توزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين في منافسات أمسية موسيقى  الكلام بعد إعلان لجنة الحكم  لاسمائهم كالتالي: 

عن فئة الجراميز: الزهرة نور الحج من فوج توفيق طبارة، عن فئة الكشافة: المرشدة ريم علي أحمد من فوج كفر رمان، عن فئة الجوالة والقادة: الدليلة يارا يتيم من فوج صور الأول.

وفي الختام كانت الصورة التذكارية للمحتفى بهم والفائزين بجوائز أمسية موسيقى الكلام التاسعة.

2015-11-11

دلالات: