الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة الاول من أيلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة الاول من أيلول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة الاول من أيلول 2017

الساعة الموضوع

7,00 يؤم مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان المصلين ويلقي خطبة عيد الاضحى المبارك في مسجد محمد الامين وسط بيروت.

7,00 يؤم مفتي بعلبك الهرمل الشيخ خالد صلح صلاة عيد الأضحى المبارك، في المسجد الأموي في بعلبك.

7,30 يؤم المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان المصلين ويلقي خطبة عيد الاضحى المبارك، في مسجد الامام الحسين برج البراجنة.

9,30 المؤتمر السنوي الرابع لشراكة النهضة اللبنانية - الأميركية LARP بعنوان "التضامن مع لبنان - الإصلاح،الأمن والإستقرار"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في فندق فينيسيا، في حضور وزير النقل الأميركي السابق راي لحود اللبناني الأصل. سيتخلل المؤتمر 3 جلسات نقاش تتناول موضوع أزمة إدارة النفايات، أزمة النزوح السوري وانعكاساتها على البنى التحتية وأزمة المياه والطاقة في لبنان.

10,00 يتقبل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي التهاني مع أعضاء المجلس البلدي بعيد الأضحى المبارك، في قاعة الإحتفالات الكبرى (قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري) في القصر البلدي، لغاية الثانية عشر ظهرا.

11,45 تزور لجنة العمل الوطني في "التيار الوطني الحر" مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان لتهنئته بعيد الأضحى.


16,00 تفتتح رابطة كاريتاس لبنان مشروع تأهيل ملعب رياضي، حديقة للأطفال، ومشروع زراعي، بتمويل من السفارة البلجيكية في لبنان، في مؤسسة البطريرك المعوشي - راهبات العائلة المقدسة المارونيات - جزين.

18,00 ساعة صلاة، برئاسة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، بدعوة من مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك ومجلس كنائس الشرق الاوسط واللجنة البطريركية المارونية للبيئة، لمناسبة اليوم العالمي للصلاة من اجل العناية بالخليقة الذي دعا اليه البابا فرنسيس، في بازيليك القديس بولس حريصا.

18,00 افتتاح مهرجان الأضحى 2017 "بالفرح لك نسعى"، بدعوة من جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية، بالتعاون مع شركة سوليدير/أسواق بيروت، برعاية وحضور رئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني، في أسواق بيروت - شارع فخري بك.(يستمر لغاية 3 أيلول)

19,00 امسية موسيقية على البيانو مع باتريك فياض، بدعوة من بيت المستقبل وبلدية بكفيا محيدث، في سراي بكفيا.

2017-09-01




الوادي الأخضر