الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني يدعوالى تكثيف النشاطات للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني باعتبار القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية

المشاركون في اللقاء السياسي اللبناني - الفلسطيني في صيدا - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني يدعوالى تكثيف النشاطات للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني باعتبار القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا /اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني  يدعوالى تكثيف النشاطات للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني باعتبار القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

المكتب الاعلامي للقاء السياسي اللبناني الفلسطيني

عقد اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني اجتماعه الدوري في مقر قيادة التنظيم الشعبي الناصري برئاسة الأمين العام للتنظيم الدكتور أسامة سعد وصدر عن المجتمعين البيان التالي:

•           توجه اللقاء بتحية الإكبار والاعتزاز للتضحيات الجسام التي يقدمها أهلنا المقدسيون وكل الشعب الفلسطيني في انتفاضته الرائعة  ضد المحتل، والتي تُسطر فيها أعظم الملاحم البطولية ضد الصهاينة.ودعا اللقاء الشعوب العربية الى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ضد مشروع ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب، مع التأكيد أن القدس كانت ولا زالت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

•           أدان المجتمعون القرار الذي اتخذه ترامب بوقف 129 مليون دولار عن دعم الأنروا، رافضين سياسة الضغط الاسرائيلية الامبريالية من أجل انهاء الأنروا بصفتها الشاهد الحي على قضية اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدين على رفض هذه الاجراءات لحين تحقيق حق العودة طبقا للقرار 194.

•           أكد اللقاء على الدور الوطني للجيش اللبناني وحقه الكامل في الحفاظ على الأمن الوطني اللبناني والفلسطيني واتخاذ الاجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن لبنان ومخيماته وصيانة السلم الأهلي.

•           أثنى اللقاء على أهمية ادخال مواد الإعمارإلى المخيمات تمهيدا لإعادة بناء ما تهدم من جراء الأحدا ث الأخيرة في حي الطيري وترميم المنازل المتضررة . وفي هذا السياق أكد المجتمعون على ضرورة تخفيف الاجراءات التي باتت تعطل مصالح أهلنا الاقتصادية والاجتماعية والتربوية.

•           دعا اللقاء أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني الى تكثيف نشاطاتهم في كافة المناطق للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني باعتبار القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية . 

2018-01-08