الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /أسامة سعد التقى الهيئة النسائية الشعبية وتداول مع عضواتها بالأوضاع العامة

الدكتور اسامه سعد خلال لقائه الهيئة النسائية الشعبية - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسامة سعد التقى الهيئة النسائية الشعبية وتداول مع عضواتها بالأوضاع العامة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / أسامة سعد التقى الهيئة النسائية الشعبية وتداول مع عضواتها بالأوضاع العامة

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد عضوات الهيئة النسائية الشعبية بحضور رئيستها السيدة إيمان سعد.

وكان اللقاء فرصة للتداول بالأوضاع العامة في لبنان والدول العربية.

عربياً، تناول سعد خلال اللقاء إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل. وأكد أنه لم يستغرب ردود الفعل العربية الرسمية حيال هذا الأمر، قائلاً:" ما حصل من مواقف على صعيد الأنظمة العربية إنما يؤكد على وجود مؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية".

وحول الأوضاع في سوريا أكد سعد أن هناك بعض التقدم للتحالفات الشعبية والدولة السورية في مواجهة الحركات الإرهابية، وقال:" نحن نشهد بعض التقدم في إطار التحالفات الشعبية والدولة السورية. لكن هناك تحالفات معادية للاستقرار في المنطقة لا تريد للوضع أن يستقر لصالح الدولة والشعب. وهذا الأمر ينطبق على كافة التحركات والثورات التي شهدتها الدول العربية ضد الأنظمة والتي عملت بعض التحالفات المعادية على استغلالها لتفجير الأوضاع. ونحن في هذا الإطار نؤكد على موقفنا الداعم لتحركات الشعوب المحقة".

لبنانياً، تناول سعد أزمة الترقيات وما ينتج حولها من سجال، وأكد أن ذلك يأخذ البلد نحو اصطفافات جديدة بعيدة عن حقوق الناس. وقال سعد:" على الرغم من الظروف الصعبة سنستمر بالنضال من أجل تحقيق الحد الأدنى من الحقوق المطلبية، ومن أجل القضايا الوطنية والاجتماعية والاقتصادية والصحية وغيرها من المطالب".

انتخابياً، أكد سعد أن التنظيم الشعبي الناصري سيخوض المعركة الانتخابية لأنها تعتبر محطة نضالية من المحطات التي يناضل خلالها التنظيم لتحقيق التغيير الذي يستحقه المواطن اللبناني.

2018-01-16