الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الرئيس السنيورة يستنكر الحكم بحق حنين غدار والتضييق على الحريات والاعلاميين والمثقفين

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس السنيورة يستنكر الحكم بحق حنين غدار والتضييق على الحريات والاعلاميين والمثقفين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس السنيورة يستنكر الحكم بحق حنين غدار والتضييق على الحريات والاعلاميين والمثقفين

وطنية 

أعرب رئيس "كتلة المستقبل النيابية" الرئيس فؤاد السنيورة عن استنكاره وانزعاجه من الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بحق الصحافية والباحثة اللبنانية حنين غدار بسبب انتقادها في احدى المحاضرات في العام 2014 دور بعض الأحزاب وبعض الأجهزة العسكرية والأمنية الرسمية في القضايا الداخلية".

وقال في تصريح :" من المؤسف ان تتكرر في المدة الاخيرة الاشارات والممارسات من جهات متعددة في الدولة اللبنانية تنم عن ضيق صدر وتبرم وانزعاج تجاه قضايا تتصل بحرية التعبير والحريات العامة، وعلى وجه الخصوص تجاه اعلاميين ومثقفين جريمتهم بنظر البعض انهم انتقدوا او عبروا عن رأيهم المخالف لممارسات بعض من في السلطة. ولقد كانت آخر تلك البدع في هذه الممارسات الخطيرةما تمثل في الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بحق الصحافية والباحثة حنين غدار وهي التي عبّرت عن رأيها، وهي كانت بموقفها تعبر عن راي الكثير من اللبنانيين".

 

اضاف :" ان قضايا الرأي والحرية هي ويجب ان تظل مقدسة بالنسبة للشعب اللبناني. ومن الواجب الحرص على حماية حقوق كل لبناني في التعبير عن رأيه بحرية تحت سقف القانون والتعاطي مع المخالفين عبر القضاء المختص، اي عبر محكمة المطبوعات في هذه القضية على افتراض ان هناك ما يستدعي ذلك مثلا، وليس عبر المحكمة العسكرية.

وتابع :" إني اتوجه الى السلطات المعنية، متمنيا عليها أن تكون وان تظل الحريصة على الحريات في لبنان، وبالتالي ضرورة الاقلاع عن هذه الممارسات المستهجنة والمرفوضة من الشعب اللبناني والتي تمس حرياته وثقافته وتراثه السياسي ونظامه الديمقراطي واسلوب حياته ونمط عيشه المشترك في لبنان".

2018-01-19