الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /شبكة صيدا للوقاية المجتمعية تعقد ورشة تخطيط لنشاطاتها في ٢٠١٨

خلال ورشة العمل / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / شبكة صيدا للوقاية المجتمعية تعقد ورشة تخطيط لنشاطاتها في ٢٠١٨

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / شبكة صيدا للوقاية المجتمعية  تعقد ورشة تخطيط لنشاطاتها في ٢٠١٨

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أقامت شبكة المدن القوية، بدعم من وزارة الخارجية الدنماركية، خطة تخطيط لشبكة صيدا للوقاية المجتمعية، نهاري ١٩-٢٠ كانون الثاني ٢٠١٨ من أجل وضع خطة نشاطات الشبكة للعام ٢٠١٨. شبكة الوقاية المجتمعية تعمل تحت مظلة بلدية صيدا وتعنى بشؤون الوقاية من التطرف العنيف عبر تنظيم نشاطات لتوعية العاملين في المجال الشبابي وفئة الشباب على مخاطر الانخراط في أعمال العنف والتطرف.

شبكة الوقاية المجتمعية عملت سابقًا على دليل الإرشاد للوقاية من التطرف العنيف في عام ٢٠١٧، ووضعت لائحة الدوافع نحو التطرف العنيف التي تؤثر على فئة الشباب، بالإضافة إلى مؤشرات الخطر المبكرة وأولويات المدينة.

بناءً على مشاورات الورشة التخطيطية، تمكنت شبكة صيدا من وضع خطة عمل للعام ٢٠١٨ حيث فصلت أنشطة تمتد على أشهر السنة من أجل إشراك فعاليات المجتمع المدني في جهود الوقاية ومن أجل استهداف فئة الشباب مباشرة. العمل سيرتكز على تدريبات مع المدرسين وفي سياق آخر مع القادة الكشفيين. الشبكة ستشارك أيضًا في جلسات واجتماعات تنسيقية لتجهيز النشاطات، إضافة إلى تنظيم فقرات حوار مع المعنيين المحليين بشأن الوقاية من التطرف العنيف للاستفادة من خبراتهم ودعمهم.

2018-01-25