الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس الحريري طلب قبول جميع طلبات المواطنين في الادارات ممن تتوافر
فيهم الشروط القانونية بمن فيهم المحجبات

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري طلب قبول جميع طلبات المواطنين في الادارات ممن تتوافر

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس الحريري طلب قبول جميع طلبات المواطنين في الادارات ممن تتوافر فيهم الشروط القانونية بمن فيهم المحجبات

أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تعميما طلب فيه من "جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات وكافة الاسلاك التزام قبول جميع طلبات المواطنين ممن تتوافر فيهم الشروط التي ينص عليها القانون، بمن فيهم المحجبات، وألا يكون هذا الحجاب عائقا في توليهن الوظيفة العامة، تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة".

وفي ما يلي نص التعميم: "نصت الفقرة ج من مقدمة الدستور على ما يلي:

"ان لبنان جمهورية ديموقراطية برلمانية تقوم على احترام الحريات العامة وفي طليعتها حرية الرأي والمعتقد وعلى العدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين من دون تمايز او تفضيل".

ونصت المادة 7 من الدستور اللبناني على ما يلي:

"كل اللبنانيين سواء لدى القانون وهم يتمتعون بالسواء بالحقوق المدنية والسياسية ويتحملون الفرائض والواجبات العامة دون ما فرق بينهم".

وأولت المادة 12 من الدستور نفسه ان "لكل لبناني الحق في تولي الوظائف العامة، لا ميزة لأحد على الآخر الا من حيث الاستحقاق والجدارة بحسب الشروط التي ينص عليها القانون".

لذلك، انسجاما مع مبادئ الدستور اللبناني وحفاظا على وجه لبنان الحضاري المتنوع والمنفتح، يطلب الى جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات وكل الاسلاك ان تلتزم قبول جميع طلبات المواطنين ممن تتوافر فيهم الشروط التي ينص عليها القانون، بمن فيهم المحجبات، والا يكون هذا الحجاب عائقا في توليهن الوظيفة العامة، تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة".

2018-02-01