الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 12 شباط 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 12 شباط 2018

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 12 شباط 2018
 
الساعة الموضوع

9,00 طاولة مستديرة تنظمها الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات، مع ممثلين من الأحزاب اللبنانية، حول المشاركة السياسية للنساء في الأحزاب في الانتخابات النيابية المقبلة، في أوتيل لو غابرييل في أشرفية (تستمر حتى ال1 ظهرا).

10,30 يعقد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، مؤتمرا صحافيا لإطلاق حملة التوعية في المدارس والمجتمع حول داء الصرع، بمشاركة الجمعية اللبنانية للتوعية حول هذا الداء، ودعوة المعلمين والتلامذة إلى التنبه للأولاد المصابين به ومساعدتهم وعدم احتقارهم، في قاعة الإجتماعات في وزارة التربية- الطابق 11.

11,00  لقاء قادة وأمناء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية، مع السفير السوري الدكتور علي عبد الكريم علي، تضامنا مع الجمهورية العربية السورية، في مواجهة العدوان الاسرائيلي عليها، في مقر السفارة في اليرزة.

11,00  اعتصام أمام وزارة التربية واضراب عام في جميع الثانويات، بدعوة من حراك المتعاقدين الثانويين ولجان التعاقد الأساسي، تضامنا مع الأساتذة المعتصمين وللمطالبة بتثبيت المتعاقدين دون اسثتناء في الثانوي والأساسي.

11,00  مؤتمر صحافي، تعقده اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، للاعلان عن خطة تنفيذ الاضراب والتظاهر على جميع الاراضي اللبنانية،  في مقر الاتحاد العمالي العام.

11,00  لقاء للمجلس النسائي اللبناني مع الجمعيات المنتسبة إليه في بيروت، عن خطة المجلس في شأن مشاركة المرأة في الانتخابات وإلقاء الضوء على قانون الانتخاب من الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات، في مقر رابطة الجمعيات النسائية الخيرية لأحياء بيروت في الظريف.

11,30  مؤتمر صحافي لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، في مقر الرابطة.

12,00  يلتقي وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، جمعية الاعلاميين الاقتصاديين.

12,00  جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب سمير الجسر.

استقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق:
12.30 النائب فريد الياس الخازن.
13.10 النائب سيمون ابي رميا
17.00 المطران بولس سفر.
17.30 وفد من نادي روتاري.

12,40 جلسة طارئة يعقدها لقاء الأحزاب لمناقشة المستجدات الأخيرة في سوريا، يعقبها تلاوة بيان، في مقر هيئة تنسيق الأحزاب- سليم سلام. كما يستقبل اللقاء عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد.

16,00  حفل توقيع كتاب "Ninety-nine Golden Maxims for Aspiring Leaders" للباحثين الدكتور احمد الزين والانسة سلام مكي، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري وبدعوة من جمعية "أفروديت"، في فندق لانكستر بلازا- الروشة.

17,00  الندوة الشهرية لندوة الابداع بعنوان "مشاركة المرأة ضرورة في المجلس النيابي"، في مركز توفيق طبارة- خلف حديقة الصنائع. تتخللها كلمة لوزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان.

17,00  لقاء مع المرشحة عن المقعد الماروني في طرابلس، دائرة الشمال 2، طرابلس- الضنية - المنية المحامية جينا قنطرة والدكتور محمد سلهب، في غرفة التجارة والصناعة في طرابلس.

18,00 احتفال بعيد رأس السنة الصينية 2018، بدعوة من السفير الصيني وانغ كيجيان، في كازينو لبنان في جونيه.

18,00 يطلق سفير فرنسا برونو فوشيه، نسخة العام 2018 لبرنامجي Hubert Curien Cèdre و"سفر"، في قصر الصنوبر، في حضور وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة والأمين العام للمركز الوطني للبحوث والعلوم حمزة معين الذي يشارك في رئاسة لجنة Cèdre


18,30  لقاء عام بدعوة من تكتل لجان الاهل في مدارس المتن الخاصة، واتحادي لجان الاهل في المدارس الكاثوليكية في بيروت وكسروان - الفتوح وجبيل ولقاء الجمهور، لمتابعة تداعيات  أزمة قانون 46 / 2017، على الاقساط المدرسية، في country lodge - بصاليم.

2018-02-12