الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /تيار الفجر بذكرى تحرير صيدا : التحية للشهداء والمقاومة مستمرة

جريدة صيدونيانيوز.نت / تيار الفجر بذكرى تحرير صيدا : التحية للشهداء والمقاومة مستمرة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / تيار الفجر بذكرى تحرير صيدا : التحية للشهداء والمقاومة مستمرة

المكتب الاعلامي لتيار الفجر 

صدر عن تيار الفجر بيانا بالذكرى الـ 33 لتحرير صيدا وجاء في البيان

في الذكرى الثالثة والثلاثين للتحرير اﻷول الذي حصل في شباط 1985  وانسحبت بموجبه قوات اﻻحتلال الصهيوني من صيدا والزهراني ، تستعيد عاصمة الجنوب صيدا أياما مجيدة وخالدة من تاريخها الحديث . وذلك عندما هبت مع جميع أرجاء الوطن لتصنع مقاومة جهادية بطلة انتفضت على كل أشكال الهزيمة النفسية ووجهت  للعدو الصهيوني المحتل ضربات موجعة أجبرته على الفرار من الميدان اللبناني المتأجج .

 

   وقد نهضت هذه المقاومة على أكتاف رجال ونساء وفتية " آمنوا بربهم وزدناهم هدى " وسطرت على صفحات التاريخ كلمات بينات في التضحية واﻻباء والعزة والكرامة وبذلت في هذا السبيل دماء زكية طاهرة وأرواحا ارتفعت الى بارئها بعد أن أذاقت الصهاينة المحتلين العلقم و الموت الزؤام . وسطعت في سماء هذا الوطن وفي فضاء هذه المدينة الطيبة أسماء أبنائها الميامين الذين تقدمهم الشهيد جمال الحبال والشيخ محرم العارفي وعددا آخر من المجاهدين الذين أبلوا بلاء حسنا وتمكنوا من انتزاع حرية الوطن من فم التنين الصهيوني المتوحش والتمهيد ﻻستكمال عملية التحرير في أيار من عام 2000 .

     اننا في هذه الذكرى العظيمة ما زلنا نرصد مع شعبنا اﻷبي كافة المواقف والمواجهات التي تخوضها المقاومة اﻻسلامية في لبنان وفلسطين وتحقق من خلالها للأمة والوطن وفلسطين انجازات كبيرة و هامة . حيث يشعر أبناء شعبنا أن تلك المقاومة التي انطلقت قبل 36 عاما من الزمن قد استمرت وكبرت وباتت حقيقة يحسب لها الف حساب في مواجهة الظالمين والمستعمرين والمستكبرين  . وهي قادرة بإذن الله على متابعة طريقها الجهادي بكل الوسائل المتاحة ، حتى تحقيق أمنيات أمتنا وتطلعاتها نحو الحرية واﻻستقلال وازالة العدوان ومقوماته وآثاره ومفاعيلة كافة. 

    تحية للشهداء و للأرض المحررة و لمدينة صيدا وشهدائها الميامين جمال الحبال وسليم حجازي ومحمد علي الشريف ومحمود زهرة و... . وتحية للشهداء القادة السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب والحاج عماد مغنية في ذكراهم المتزامنة مع ذكرى تحرير مدينة صيدا من رجس اﻻحتلال الصهيوني .

 "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين "

     صدق الله العظيم

 

2018-02-17

دلالات: