الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /ميسي ينقذ برشلونة.. وبايرن يسحق بشكتاش!

ميسي يحتفل بهدف التعادل بعد تمريرة حاسمة من أنييستا (رويترز)

جريدة صيدونيانيوز.نت / ميسي ينقذ برشلونة.. وبايرن يسحق بشكتاش!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / ميسي ينقذ برشلونة.. وبايرن يسحق بشكتاش!

اف ب

أنقذ الارجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة الاسباني من الخسارة امام مضيفه تشلسي الانكليزي بتسجيله هدف التعادل 1-1 الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا. وسجل ميسي هدفه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، بعد ان كان البرازيلي ويليان افتتح التسجيل في الدقيقة 62. وتقام مباراة الاياب في 14 آذار المقبل في برشلونة.

 

والتقى الفريقان في دور الاربعة للمسابقة التي توج الفريق الكاتالوني بلقبها عام 2009، فتعادلا سلبا في برشلونة، و1-1 ايابا في لندن، حين خطف نجم العاب الاخير اندريس انييستا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع. ورد الفريق اللندني الدين بعد 3 اعوام في طريقه الى اللقب ايضا عندما فاز 1-0 ذهابا في لندن وانتزع تعادلا قاتلا 2-2 ايابا بعد هدف لفرناندو توريس في الوقت بدل الضائع.

 

ويتصدر برشلونة ترتيب بطولة اسبانيا بفارق 7 نقاط امام اتلتيكو مدريد اقرب مطارديه، كما بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، في حين يحقق بطل الدوري الانكليزي نتائج متذبذبة محليا حيث يحتل المركز الرابع بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

 

دفع الايطالي انتونيو كونتي بنجمه البلجيكي ادين هازار الى لعب دور المهاجم المتقدم بعد ان فضل ابقاء الفرنسي اوليفييه جيرو القادم من الجار اللندني الارسنال الشهر الماضي والاسباني الفارو موراتا على دكة البدلاء. وشارك جيرو اساسيا مرتين فقط مع تشلسي وسجل له هدفا في مرمى هال سيتي في كأس الرابطة الانكليزية الجمعة، في حين ان موراتا شارك مرتين بديلا بعد عودته من اصابة في الظهر ابعدته شهرا. وشغل الخط الهجومي الى جانب هازار الجناحان الاسباني بدرو رودريغيز، لاعب برشلونة السابق، والبرازيلي ويليان. وشارك موراتا في الشوط الثاني بدلا من بدرو.وفي الجهة المقابلة، اعتمد ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة كالمعتاد على الثنائي الضارب هذا الموسم، الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، في خط المقدمة. وسجل اللاعبان 47 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات قبل هذه المباراة. وبدأ تشلسي بفرصة مبكرة اثر كرة قوية من هازار قريبة من القائم الايمن لمرمى الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن في الدقيقة الرابعة. وسعى برشلونة الى فرض ايقاعه تدريجيا وحصل على فرصة سانحة للتسجيل بعد ربع ساعة من تمريرة متقنة لميسي الى البرازيلي باولينيو امام الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مباشرة لكنه تابعها برأسه على المرمى. وافلت مرمى برشلونة من هدفين عبر ويليان الذي اصاب القائمين، الايسر في الدقيقة 33 والايمن قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق. وبعد سجال بين الفريقين في بداية الشوط الثاني، قال ويليان كلمته في المحاولة الثالثة بكرة قوية ايضا من مشارف المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى تير شتيغن في الدقيقة 62. واستفاد برشلونة من خطأ دفاعي قاتل فخطف انييستا الكرة ومررها الى ميسي الذي سددها مباشرة في الزاوية اليمنى مدركا التعادل قبل ربع ساعة من النهاية.

 

بايرن ــــ بشكتاش

 

قسا بايرن ميونيخ الالماني على ضيفه بشكتاش التركي عندما هزمه 5-0 الثلاثاء في ميونيخ في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، ووضع قدما في ربع النهائي. وسجل توماس مولر (43 و66) والفرنسي كينغسلي كومان (53) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (79 و88) اهداف بايرن ميونيخ. ويلتقي الفريقان ايابا في 14 آذار المقبل في اسطنبول.

 

وكان بايرن الطرف الافضل اغلب فترات المباراة وكان بامكانه الفوز بضعف الغلة التي حصدها اليوم بالنظر الى الفرص الكثيرة التي اهدرها مهاجموه في ظل النقص العديد لاصحاب الارض الذين لعبوا 75 دقيقة بعشرة لاعبين اثر الضربة الموجعة المبكرة التي تلقوها بطرد قطب الدفاع الدولي الكرواتي دوماغوي فيدا في الدقيقة 16. ودفع يوب هاينكس بتشكيلته الاساسية بعدما كان اراح العديد من اللاعبين في مباراة الدوري امام مضيفه فولفسبورغ (1-2) السبت الماضي، فعاد ماتس هوملز وجيروم بواتنغ والتشيلي ارتورو فيدال والكولومبي خاميس رودريغيز وجوشوا كيميخ والفرنسي كينغسلي كومان، بالاضافة الى النمسوي دافيد الابا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي اللذين دخلا بديلين السبت. وسيطر ميونيخ على مجريات المباراة منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، وتسبب ضغطه بارتكاب المدافع دوماغوي لخطأ فادح بعرقلته ليفاندوفسكي المنفرد عند حافة المنطقة فتلقى البطاقة الحمراء (16). وانبرى رودريغيز للركلة الحرة بيسراه مرت بجوار القائم الايسر للحارس الاسباني فابريسيو (18). وكاد البرازيلي فاغنر لوف يفاجىء اصحاب الارض عندما استغل كرة رأسية خاطئة لجوشوا كيميخ فراوغ هوملز وبواتنغ وتوغل عند حافة المنطقة ولعبها برعونة بيمناه بعيدا عن الخشبات الثلاث (19). وانقذ فابريسيو ببراعة ومن باب المرمى كرة رأسية لهوملز من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لرودريغيز (30). وارتد بشكتاش بسرعة بكرة وصلت الى البرتغالي ريكاردو كواريسما على الجهة اليمنى فتلاعب بهوملز وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية ابعدها الحارس زفن اولريخ الى ركنية لم تثمر (40). وسدد مدافع ريال مدريد الاسباني السابق الدولي البرتغالي بيبي كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة بسنتمترات قليلة (41). وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عندما تلاعب كومان بالمدافع البرازيلي ادريانو وتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية زاحفة حاول الابا ترويضها لكنها تهيأت امام مولر امام المرمى فتابعها بيسراه بين ساقي الحارس فابريسيو. ودفع هاينكس بالهولندي الطائر اريين روبن مكان رودريغيز مباشرة بعد الهدف. واوصل بايرن ضغطه في الشوط الثاني وحرم القائم الايسر ليفاندوفسكي من اضافة الهدف الثاني برده كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (50). واضاف كومان الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية زاحفة من ليفاندوفسكي (53). وعزز مولر بالهدف الثاني بيمناه على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لكيميخ (65). واضاف ليفاندوفسكي الهدف رابع عندما استغل كرة مرتدة من الحارس فابريسيو مستغلا كرة مرتدة منه اثر تسديدة قوية لهوملز من خارج المنطقة (79). وختم ليفاندوفسكي المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والخامس للنادي البافاري عندما تابع من مسافة قريبة كرة لمولر من داخل المنطقة داخل المرمى الخالي (88). وهو الهدف الخامس لليفاندوفسكي في المسابقة.

2018-02-21

دلالات:



الوادي الأخضر