الرئيسية / العالم العربي /أمنيات وقضاء وحوادث /الغوطة الشرقية.. عشرات القتلى بأول أيام الهدنة

آثار الدمار في الغوطة / الصورة عن المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / الغوطة الشرقية.. عشرات القتلى بأول أيام الهدنة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / الغوطة الشرقية.. عشرات القتلى بأول أيام الهدنة

المستقبل

ارتفعت حصيلة الضحايا في الغوطة الشرقية، جراء قصف قوات النظام السوري، خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 36 قتيلاً، بينهم 13 طفلاً على الأقل وامرأة، وذلك بعد وفاة مدنيين متأثرين بجراحهم، وانتشال جثث من قبل عناصر الدفاع المدني من تحت الأنقاض.

كذلك تمكنت فرق الدفاع المدني في ريف دمشق اليوم، من انتشال جثث 13 مدنياً، بينهم عائلة بالكامل، إضافةً لأطفال ونساء قتلوا إثر غارات جوية روسية وسورية على الأحياء السكنية في مدينة دوما بريف دمشق.

وفي سياق متصل، قال مدير مركز الدفاع المدني لسكاي نيوز عربية إن قوات النظام السوري تواصل قصفها الجوي والمدفعي المكثف، على الأحياء السكنية في مدن وبلدات دوما وحرستا ومديرا وبيت سوى وعربين بالغوطة الشرقية المحاصرة، والتي تعرضت لغارات جوية وقصف صاروخي متجدد اليوم، ما تسبب في مقتل عدد من المدنيين وجرح العشرات.

هذا ورجحت مصادر طبية ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة استمرار القصف المكثف على الأحياء السكنية.

وجاء القصف بعد ساعات من إقرار مجلس الأمن هدنة في سوريا عقب أيام من تصعيد للنظام السوري في الغوطة الشرقية، أسفر عن أكثر من 500 قتيل.

خلال استشهاد العسكريين في احداث عرسال، زار حسن لبنان وبادر الى زيارة عائلات الشهداء العسكريين لتقديم واجب العزاء، وفاء منه لدمائهم، ولم يوفر أيا من وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار المجازر الذي ارتكبها العدو الصهيوني.

النائب علي المقداد اكد ان "ظروف الجريمة ما زالت غامضة، والتحقيقات لم تظهر شيئا، ولن نحكم سريعا، ونطالب السلطات الكندية بتحقيق شفاف وإظهار الحقيقة في أقرب وقت، فالشكوك كثيرة، خصوصا ان الشهيد يمثل فكرا وله تاريخه الوطني ومعارضته للكيان الصهيوني" .

2018-02-26

دلالات: