الرئيسية / العالم العربي /سياسة /معارك عند أطراف الغوطة الشرقية في اليوم الثاني من الهدنة الروسية

مقاتل في الغوطة الشرقية (ا ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / معارك عند أطراف الغوطة الشرقية في اليوم الثاني من الهدنة الروسية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / معارك عند أطراف الغوطة الشرقية في اليوم الثاني من الهدنة الروسية

المصدر: "ا ف ب"

تدور اشتباكات عنيفة منذ منتصف ليل الثلثاء الاربعاء عند أطراف #الغوطة_الشرقية قرب دمشق رغم بدء سريان الهدنة #الروسية القصيرة صباحاً لليوم الثاني على التوالي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي مناطق أخرى في #الغوطة الشرقية، توقف القصف الجوي والمدفعي مع دخول الهدنة التي أعلنتها روسيا، حيز التنفيذ عند الساعة التاسعة صباحاً على أن تستمر لخمس ساعات فقط.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تستمر منذ منتصف ليل الثلثاء الاربعاء الاشتباكات العنيفة عند أطراف الغوطة الشرقية"، مشيراً إلى أن قوات النظام ووسط "قصف جوي ومدفعي عنيف على مناطق الاشتباك حققت تقدماً محدوداً في منطقتي حوش الظواهرة والشوفينية في شرق المنطقة المحاصرة".

في المقابل، شهدت مناطق أخرى في الغوطة الشرقية هدوءاً خلال ساعات الليل قبل أن يتجدد القصف الجوي صباحاً مستهدفاً مناطق عدة بينها مدينة دوما، بحسب مراسل فرانس برس والمرصد السوري.

 

وعاد الهدوء ليسيطر مجدداً مع بدء سريان الهدنة، بحسب المرصد.

 

ويُفترض ان تطبق الهدنة يومياً في التوقيت ذاته على أن يُفتح خلالها "ممر انساني" عند معبر الوافدين، الواقع شمال شرق مدينة دوما لخروج المدنيين، وفق الإعلان الروسي.

 

وكان اليوم الأول من الهدنة شهد انتهاكات عدة، اذ قتل أثناء سريانها مدنيان جراء قصف لقوات النظام.

 

في المقابل، اتهم الاعلام السوري الرسمي الفصائل المعارضة باستهداف معبر الوافدين بالقذائف. الأمر الذي نفاه المتحدث العسكري باسم "جيش الإسلام"، أبرز فصائل الغوطة الشرقية، حمزة بيرقدار في حديث لفرانس برس.

 

ويواصل عمال الإغاثة في مناطق عدة من الغوطة الشرقية عملهم في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

 

وأورد المرصد السوري أنه جرى انتشال ستة أشخاص من تحت أنقاض مبنى المجلس المحلي في بلدة الشوفينية الذي جرى استهدافه السبت

2018-02-28

دلالات: