الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 2 آذار 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 2 آذار 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 2 آذار 2018

 

الساعة الموضوع

8,30  افتتاح مؤتمر الجمعية اللبنانية للعلاجات السلوكية والمعرفية بعنوان "التكيف مع الحياة العصرية"، في مستشفى الصليب النفسي - جل الديب. (ويستمر ليومين)

9,00  مؤتمر صحافي يعقده وزير الشؤون الاجتماعية بيار بوعاصي والسفير الصيني في لبنان جيانغ زنغ وي، في مبنى الوزارة - تقاطع الشفرولي - مكتب الوزير- الطابق السابع، لتوقيع بروتوكول مساعدات تقدمها جمهورية الصين الشعبية الى وزارة الشؤون الاجتماعية. يتخلله موقف لبو عاصي عن آخر التطورات موازنة الوزارة ودور الجمعيات.

10,00 مؤتمر "التنمية المستدامة وتسهيل تمويل المشاريع الاستثمارية"، بدعوة من جمعية تعزيز التجذر في الارض والمنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار بالتعاون مع جامعة البلمند - حرم سوق الغرب، في حرم الجامعة - قاعة توفيق عساف.

10,00  ندوة علمية في شأن تعزيز مجتمع المعرفة في لبنان، بدعوة من "المجلس الوطني للبحوث العلمية" بالتعاون مع "الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي-DAAD"، برعاية وزير التربية مروان حماده والسفير الالماني في لبنان مارتين هوث، في مقر المجلس الوطني - الجناح.

*********************

استقبالات رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون في البيت المركزي للحزب في السوديكو:

10,00 النائب نديم الجميل.

10,30 النائب السابق فارس سعيد.

11,00 نقولا سابا.

*****************

 10,30 مؤتمر صحافي يعقده صلاح مهدي نور الدين المرشح الشيعي عن المركز النيابي في دائرة بنت جبيل، في نقابة الصحافة، للاعلان عن برنامجه الانتخابي والدعوة الى الانضمام الى لائحة كل لبنان.


10,45 يفتتح وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس صالة سيدر بحلتها الجديدة في مطار رفيق الحريري الدولي، بدعوة من رئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت، وسيلقي الوزير فنيانوس كلمة في المناسبة.

 

11,00  حفل افتتاح المدرسة الإقليمية لنزع الألغام لأهداف إنسانية في لبنان وتخريج دورة خبير متفجرات، بدعوة من قيادة الجيش - مديرية التوجيه، ثكنة سعيد الخطيب - حمانا، في حضور سفراء وملحقين عسكريين، وممثلين عن الجهات المانحة والمنظمات والجمعيات العاملة في مجال العمليات الإنسانية للأعمال المتعلقة بالألغام.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، في مقر الاتحاد، يعلن فيه موقف الاتحاد من تطبيق السلسلة في المصالح المستقلة والمؤسسات العامة ومن المواد المتعلقة بإلغاء موجب براءة الذمة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتخفيض المنح المدرسية في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والأسلاك العسكرية والقضاة وتخفيض موازنات الوزارات بنسبة 20% وخصوصا وزارات الدفاع والصحة والشؤون الاجتماعية.

11,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة، لإطلاق صرخة لمنع تكرار كوارث انهيار المباني، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

11,00 مؤتمر صحافي، تعقده منظمة يونيسف، في غرفة الاجتماعات BIEL، لإطلاق مشروع جيل الأفكار الرائدة (جيل)، وستلقى كلمات لكل من ممثلة اليونيسف في لبنان وممثلين عن سفارات هولندا وألمانيا.

12,00 احتفال بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بدعوة من المدير العام العميد ريمون خطار، في قاعة Seaside Pavillon - البيال. وكلمات لكل من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وممثل رئيس الجمهورية. وتقديم درع للرئيس عون.

12,00 مؤتمر صحافي تنظمه لجنة حقوق المرأة اللبنانية ، لمناسبة يوم المرأة العالمي، في نقابة الصحافة. يليه حفل استقبال

12,30 يستقبل وزير العدل سليم جريصاتي رئيس مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة DCAF ارنولد ليوتولد يرافقه نائبه أيمن أيوب.

14,00 مؤتمر صحافي، يعقده فريق مسرحية "بيلاطس البنطي" للبروفسور طلال درجاني، في المركز الثقافي الروسي، قاعة المسرح - فردان.

15,00 احتفال تكريمي تقيمه جمعية التعليم الديني الإسلامي - مدارس المصطفى للفتيات اللواتي بلغن سن التكليف، تتخلله كلمة لنائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، في قاعة الجنان - طريق المطار.

15,00 مهرجان مركزي بدعوة من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، في ذكرى انطلاقتها ال49، تحت عنوان "لن نستعيد حريتنا إلا والقدس عاصمتنا". في قاعة الأونيسكو - بيروت.

16,00 الجلسة الختامية لحلقات التوعية للناخبات والمرشحات، الذي ينظمها مشروع دعم الانتخابات اللبنانية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والممول من الإتحاد الأوروبي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة و"نساء رائدات"، تحضيرا للانتخابات النيابية المقبلة، وضمن مشروع "لبنانيات في الانتخابات"، في مركز "الجمعية المسيحية للشابات" - عين المريسة. تتخللها كلمات للممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني، ونائبة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان جوليا كوخ دي بيولي.

16,00 حلقة نقاش بعنوان "الشفافية في العمل البلدي"، بدعوة من حملة #بلديات _ عالمكشوف، في استراحة صيدا السياحية،الكورنيش البحري جانب قلعة صيدا.

19,00 محاضرة بعنوان "قراءة في القانون الجديد للانتخابات النيابية في لبنان 2018" يلقيها المدير العام لشركة "ستاتيستيكس ليبانون" وناشر موقع " ليبانون فايلز" ربيع الهبر، بدعوة من رابطة قدامى مدرسة نوتردام - الفرير فرن الشباك.

20,30 حفل عشاء ريعي لمؤسسة رينيه معوض، في الذكرى الـ26 لتأسيسها، في فندق venue Legend The - نهر الكلب.

20,30 الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية، بدعوة من المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار، لمناسبة اطلاق شهر الفرنكوفونية في لبنان، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، في كنيسة القديس يوسف للاباء اليسوعيين - الاشرفية.

2018-03-02