الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /سعد خلال زيارته ضريح والده الشهيد معروف سعد : قضية معروف سعد مهملة والدولة تتحمل المسؤولية

الدكتور اسامه سعد خلال تلاوة الفاتحة على ضريح والده الشهيد معروف سعد في مقبرة صيدا القديمة / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / سعد خلال زيارته ضريح والده الشهيد معروف سعد : قضية معروف سعد مهملة والدولة تتحمل المسؤولية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / سعد خلال زيارته ضريح والده الشهيد معروف سعد : قضية معروف سعد مهملة والدولة تتحمل المسؤولية 

المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري 

لمناسبة الذكرى 43 لاستشهاد المناضل معروف سعد، وبدعوة من التنظيم الشعبي الناصري ولجنة إحياء الذكرى، زار الأمين العام للتنظيم الدكتور أسامة سعد ضريح المناضل معروف سعد في جبانة صيدا القديمة - الشاكرية. وقد رافق سعد عائلة الفقيد، ومسؤولو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وشخصيات وطنية واجتماعية وكوادر التنظيم.

 كما حضر تلامذة مدرسة صيدا الوطنية، وتلامذة روضة الشهيد معروف سعد، وزينوا الضريح بالأعلام اللبنانية.

المشاركون قرأوا الفاتحة إجلالاً لروحه الطاهرة، كما وضعوا الأكاليل على ضريح الشهيد.

وألقى التلميذ كريم الأسود كلمة باسم تلامذة مدرسة صيدا الوطنية، قال فيها:

"  مهما تعددت السنوات وتوالت الأيام إلا أن الحقيقة تفرض علينا أن نضع الأمور في نصابها، وأن نتحدث عن نضال رجل مميز لم يبخل يوماً بجهد أو بمال أو بموقف لنصرة قضايا الأمة وعلى رأسها فلسطين. لم يخرج من ثوب الفقراء، ولم يغادر مواقع الفقراء والمستضعفين، ولم يسأم من ساحات النضال."

"إنها الذكرى 43 لاستشهاد بطل من بلادي بطل العزة والكرامة والإباء والوطنية والشرف والتضحية والعدالة والكفاح. رجل لم ولن يكرره الزمان آملين أن تهب رياح التغيير وتقلع قيود الطائفية والمذهبية وتنفخ بروح الحرية والديمقراطية."

 

وألقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد كلمة، قال فيها:

" نقف اليوم لنستذكر نضالات الشهيد معروف سعد على كل الصعد، الصعيد القومي وقضية فلسطين، قضية مواجهة الاستعمار الفرنسي والإنكليزي، نضاله الوطني، نضاله السياسي، ونضاله الاجتماعي المطلبي. حيث استشهد في مظاهرة مطلبية للصيادين.

نستذكر كل هذا التاريخ من العطاء والتضحية من قبله ومن قبل  وآخرين من أبناء هذه المدينة ومن لبنان والوطن العربي. هؤلاء استشهدوا، ونحن اليوم بعد 43 سنة نقف لنحيي تضحيات هؤلاء، نقف لنؤكد أننا سائرون على نهج معروف سعد على كل الصعد القومية والوطنية والسياسية والاجتماعية المطلبية.

نؤكد أننا على العهد باقون من أجل حرية هذا الوطن وكرامته ، وحرية هذه الأمة وكرامتها، ومن أجل شعبنا في لبنان وفلسطين وكل الشعوب العربية التي تعاني من القهر والاضطهاد والمؤامرات التي  تستهدف وحدتها الوطنية.

وأضاف سعد:

" في هذا اليوم نستغرب أن الدولة الدولة اللبنانية لا زالت تحفظ ملف اغتيال الشهيد معروف سعد في أدراج المجلس العدلي، وهي لا تحرك هذا الملف. وهذا أمر خطير.. الخطير أن تكون الدولة اللبنانية تتعاطى حيال مسائل بهذه الأهمية والخطورة بحق رجل قدم لبلده ولأمته حياته، أمر خطير أن تتعاطي الدولة اللبنانية مع هذا الملف بهذا الاستهتار. ونحن نرى أن العدل هو في الدولة اللبنانية غب الطلب.. ما يرونه مناسبا لهم يخرجوه من الأدراج، ويأخذون القرارات فيه. قضية معروف سعد مهملة. هم يتحملون المسؤولية، ونحن مستمرون في النضال.. ولن يتوقف هذا النضال.. معروف سعد كرمه شعبه، ومش بحاجة لتكريم من هكذا دولة بكشف جريمة اغتياله.

بهذه المناسبة أريد أن أشكر كل الإخوة من أبناء المدينة والمخيم وجوار صيدا، وكل من شارك في إحياء هذه الذكرى يوم 25 شباط، والذين عبروا عن وفائهم للشهيد معروف سعد في مسيرة الوفاء، أو من خلال الاتصالات.

 

من جهة ثانية تلقى سعد المزيد من الاتصالات لمناسبة الذكرى 43 لاستشهاد المناضل معروف سعد، من بينها اتصال من الرئيس نجيب ميقاتي.

2018-03-06

دلالات: