الرئيسية / أخبار لبنان /إفتتاحيات الصحف اللبنانية للعام 2018- رئيسية /المستقبل: الضاهر ينسحب ويدعو للتصويت للوائح الحريري "المتمسك بالثوابت وحامل الأمانة" لوائح "المستقبل": الجمعة بيروت والسبت عكار والأحد طرابلس

جريدة صيدونيانيوز.نت / المستقبل: الضاهر ينسحب ويدعو للتصويت للوائح الحريري "المتمسك بالثوابت وحامل الأمانة" لوائح "المستقبل": الجمعة بيروت والسبت عكار والأحد طرابلس

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / المستقبل: الضاهر ينسحب ويدعو للتصويت للوائح الحريري "المتمسك بالثوابت وحامل الأمانة" لوائح "المستقبل": الجمعة بيروت والسبت عكار والأحد طرابلس
 

 المستقبل
مع انتهاء مهلة العودة عن الترشح منتصف الليل، سجلت الساعات الأخيرة انسحابات وازنة في ميزان حسابات الشمال الانتخابية حيث لفت الانتباه أمس إعلان النائب خالد الضاهر من "بيت الوسط" انسحابه من السباق إلى استحقاق السادس من أيار عن دائرة عكار لصالح لوائح "تيار المستقبل". في حين، وعلى بُعد أقل من أسبوع على إقفال باب تسجيل اللوائح الانتخابية، علمت "المستقبل" أنّ نهاية الأسبوع الراهن ستكون حافلة بإعلان لوائح "الخرزة الزرقا" تباعاً في كل من بيروت وعكار وطرابلس، إذ يعتزم الرئيس سعد الحريري إعلان لائحة بيروت بعد الغد، تليها لائحة عكار السبت، فلائحة طرابلس الأحد. 


وكان الحريري قد أكد أمس أمام وفد موسّع من بلدة مشمش العكارية اهتمامه بتنمية منطقة عكار عموماً وتلبية حاجاتها الضرورية والحيوية، مبدياً حرصه على "رفع الحرمان" عنها، في وقت أعرب رئيس بلدية مشمش محمد بركات باسم الوفد عن استمرار البلدة في تأييدها لخط وتوجهات "تيار المستقبل" مشدداً على أنّ العكاريين سيؤكدون تمسكهم بهذا النهج من خلال الاقتراع للائحة "التيار". 


وفي سياق عكاري متصل، استقبل الحريري كذلك الضاهر مؤكداً سحب ترشيحه للانتخابات وقال: "نتمسك بحرصنا على بلدنا ونقف إلى جانب الرئيس سعد الحريري وأدعو كل محبيّ ومناصريّ إلى أن يكونوا إلى جانب مشروع الرئيس الحريري في هذه الانتخابات وهو خير من يحمل المسؤولية والأمانة". ورداً على سؤال عما إذا كان قد فكّ ارتباطه مع الوزير السابق أشرف ريفي؟ أجاب الضاهر: "طبعاً، فك الارتباط هذا حصل قبل حوالى أسبوع". 


وفور شيوع خبر إعلان الضاهر انسحابه من الانتخابات النيابية، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاغ #بعدو_الوفاء_بخير"، مع صورة للقاء الضاهر بالرئيس الحريري مرفقة بعبارة: "اختار الوفاء للرئيس سعد رفيق الحريري في زمن يقف فيه غيره بمواجهة مشروع الحريرية السياسية، مثله مثل حزب الله". 


شمالاً أيضاً، استرعى الانتباه أمس إعلان المرشح عن المقعد الماروني في طرابلس رفيق أبي يونس فك ارتباطه كذلك مع لائحة ريفي معلناً سحب ترشيحه للانتخابات اعتراضاً على ما وصفه بـ"المهزلة" في تركيبة اللائحة التي لفت إلى كونها تعاني من "الوهن والضياع.. والمال وحده يحدّد من يخرج منها ومن يدخل إليها". 

2018-03-21

دلالات: